منوعات

من هى روان الشرقاوي ويكيبيديا


روان الشرقاوي ويكيبيديا

ممثلة كويتية بدأت الدخول في المجال الفني من خلال مسلسل كان خالد عام 2019، ثم شاركت في مسلسل كسرة ظهر عام 2020.

    • الموطن:
    • الكويت
    • بلد الميلاد:
    • الكويت

في أولى خطواتها في العالم الفني والساحة الخليجية، تواصل الممثلة الشابة روان الشرقاوي تصوير ما تبقى لها من مشاهد ضمن أحداث المسلسل الدرامي «كان… خالد»، الذي تبدأ عروضه اليوم خلال الموسم الدرامي الرمضاني.
وفي هذا الشأن، صرّحت الشرقاوي لـ«الراي» قائلة: «(كان… خالد) مسلسل ذو طابع اجتماعي واقعي يطرح مجموعة من القضايا، مستقاة من لب المجتمع ومن داخل البيوت تروي قصصاً لضحايا حقيقيين. وتدور أحداثه حول مجموعة من النساء المضطهدات اللاتي يحاولن كسر القيود التي فرضها عليهن رجل بخيل ومبتز ومتسلط يدعى خالد، يقوم باستغلالهن وصولاً إلى مآربه».
وتابعت «أجسد في العمل شخصية الأبلة انتصار صديقة فاطمة (أخت خالد) التي تعمل معها في المدرسة ذاتها، فأكون بمثابة الصندوق الأسود لها عندما أستمع دوماً لمشاكلها وهمومها التي تعاني منها في البيت بسبب شقيقها العنيف و مجنون بتصرفاته».
وحول تجربة التمثيل والصعوبات التي واجهتها، أشارت بالقول: «صحيح أنني أخوض تجربة التمثيل الدرامي للمرة الأولى، لكنني أحببتها كثيراً وأرى أن باستطاعتي تقديم الكثير مستقبلاً من خلال التنوع بالشخصيات التي قد سأجسدها، خصوصاً أنني أمتلك القدرة على التحدث بثلاث لغات مختلفة بطلاقة وهي العربية لغتي الأم إلى جانب الإنكليزية والروسية التي تعلمتها من والدتي كونها تتحدر من هناك، وبالتالي قد تكون مسألة اللغة أمراً مميزاً لي عن غيري من زميلاتي الممثلات، وفعلياً أنا مستمتعة بوقتي الذي أقضيه داخل (لوكيشن) المسلسل».
وأردفت: «وإن كانت هناك صعوبات تذكر قد واجهتها، ربما يمكنني تلخيصها في مسألة امتداد وقت التصوير لساعات طويلة جداً إلى جانب الإرهاق البدني الذي نتكبده، وأيضاً الضغط الكبير الذي يتحمله جميع الفنانين في سبيل ظهور العمل بالصورة الجميلة والراقية. أما غير ذلك في ما يتعلق بمواجهة الكاميرا، فكسر رهبتها وكيفية التعامل معها كان أمراً سهلاً كوني في الأساس أعمل كـ(Model) وما زلت كذلك حتى اليوم، وبالتالي أعرف تماماً هذه الأمور».
«كان… خالد» من تأليف جميلة جمعة وإخراج نايف الراشد وبطولة نخبة نجوم منهم نايف الراشد، انتصار الشراح، شهاب جوهر، طيف، زهرة عرفات، سارة القبندي، فهد الصالح، فاطمة المرزوق، ليالي دهراب وغيرهم.
على صعيد آخر، أشارت الشرقاوي إلى مشاركتها في عمل مسرحي في عيد الفطر المقبل، وعنه قالت: «متحمسة كثيراً لخوض تجربة أخرى في عالم التمثيل من خلال المشاركة في عمل مسرحي للأطفال بعنوان سيتم عرضه طوال أيام عيد الفطر المقبل، وبهذا الشأن تم الاتفاق مع رئيس فرقة مسرح الخليج العربي الفنان ميثم بدر للانضمام إلى عملهم، وهو من تأليف الدكتورة نادية القناعي وإخراج محمد جمال الشطي، وبدأت البروفات على خشبة مسرح مركز تنمية المجتمع بالزهراء، مكان عرض المسرحية».


                     
السابق
اعراب أي جملة تريدها
التالي
هي عملية تحويل الخوارزمية إلى لغة يستطيع الحاسب فهمها

اترك تعليقاً