سؤال وجواب

من المدن العربية التي تخطت حاجز العشرة ملايين نسمة

أهلاً بكم مجدداً في موقع فيرال وموضوعاً جديداً نطرحه للحل والنقاش هنا والإجابة عن سؤال ( من المدن العربية التي تخطت حاجز العشرة ملايين نسمة ) ، فالمعروف عن المدن العربية أنها تشهد اكتظاظا بالسكان، مثل العاصمة المصرية القاهرة التي يسكنها ملايين الناس.

وتعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر دولة في العالم العربي، حيث يبلغ عدد سكانها 33413660 نسمة اعتبارًا من عام 2018. هناك نسبة كبيرة من سكان البلاد مهاجرون يبحثون عن فرص عمل، ويمثلون 37٪ من إجمالي السكان في المملكة. شهدت المملكة العربية السعودية انفجارًا سكانيًا خلال الأربعين عامًا الماضية، وتواصل نموها بمعدل 1.63٪ سنويًا.


المحتويات

كم عدد السكان في السعودية

تخطى سكان السعودية مستوى الـ 35 مليون نسمة بنهاية النصف الأول من العام 2022 عند 35,013,414 نسمة حسب احصائية الهيئة العامة للإحصاء في السعودية ، فيما لم يظهر التقرير توزيع السكان ما بين السعوديين والأجانب، حيث لم تظهر تقارير الهيئة منذ العام 2018 عدد الأجانب، والذين قدرتهم بنحو 12.6 مليون أجنبي يشكلون 38% من سكان السعودية.

وجاء في التقرير الصادر أمس الاثنين، أنه وفقاً لتقديرات الهيئة العامة للإحصاء المبنية على نتائج المسح الديمغرافي للعام 2016، بلغ إجمالي عدد السكان الأقل من 40 عاما حتى منتصف العام 2022 عدد 24,188,384 نسمه يشكلون 69.1% من إجمالي السكان وذلك بارتفاع وصل إلى 523,429 نسمة مقارنة بمنتصف العام 2019، وهو ما يظهر مرحلة الشباب التي يعيشها المجتمع السعودي والتي شهدت تزايدا في السنوات الأخيرة.

من المدن العربية التي تخطت حاجز العشرة ملايين نسمة

الاجابة : مدينة مدينة القاهرة في مصر

​​​ليست فقط المدينة الأكبر من حيث عدد السكان في البلاد، بل هي أضخم مدينة في أفريقيا والشرق الأوسط. وتشير تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر عام 2016 إلى أن عدد سكان العاصمة المصرية بلغ نحو 10 مليون نسمة، ويصل مجموع سكان القاهرة الكبرى، والتي تضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، إلى أكثر من 22 مليون نسمة.

                     
السابق
تشكل المياه العذبة من مجمل المياه على الكرة الأرضية ما نسبته
التالي
الزيادة التدريجية في درجة حرارة أدنى طبقات الغلاف الجوي المحيط بالأرض، نتيجة لزيادة انبعاث بخار الماء وثاني اكسيد الكربون والميثان والكسيد النيتروز والأوزون، والتي تسهم في تدفئة سطح الارض .مفهوم يشير الى ظاهرة

اترك تعليقاً