سؤال وجواب

موعد جنازة سمير غانم ومكان تشييع الجنازة والدفن

وفاة الفنان سمير غانم قبل قليل

(اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ).

لقد تلقينا قبل قليل خبر وفاة الفنان الكوميدي سمير غانم والذي وافته المنية عن عمر يناهز 84 عام بسبب المضاعفات التي حلت به فور تأكيد اصابته بفيروس كورونا ودخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة .

وقد أعلن عدد من الفنانين خبر الوفاة عبر صفحاتهم الرسمية على السوشيال ميديا وتقدموا بخالص العزاء والمواساه للفقيد ، ومن بينهم الفنان فتحى عبد الوهاب الذي اعلن وفاة الفنان سمير غانم على صفحته الشخصية على «فيس بوك» – مرفقاً صورة للفنان سمير غانم، وكتب «ربنا يرحمك يا حبيبي ويغفرلك ويصبر كل حبايبك».

الكشف عن سبب وفاة سمير غانم

وشهدت العائلة الفنية سمير غانم وزوجته وابنته دنيا حالة مرضية في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك حيث تأكد اصابة الزوجة دلال عبدالعزيز والإبنة دنيا بفيروس كورونا الا أنها خرجت منها دنيا وتمكنت من هزيمة الفيروس ، وبقيت الأم في مستشفى العزل تتلقى العلاج ، والزوج في مستشفى اخر تلقى علاجه إلا أنه تم الكشف عن كونه أصيب بالفيروس المستجد قبل فترة وتعافى منه، إلا أن وظائف الكلى تأثرت بسبب الفيروس.

يشار أن سمير غانم ودلال عبد العزيز تم نقلهما للمستشفى بعد تدهور حالتهما الصحية ولكن تشهد الحالة الصحية لدلال عبد العزيز تحسن نسبي وارتفاع في نسبة الاكسجين في الدم وهي تخضع حاليًا لبروتوكول وزارة الصحة الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أن دلال عبد العزيز أصيبت بفيروس كورونا أثناء تصوير مسلسل “عالم موازي”، كما شاركت في السباق الرمضاني الدرامي بمسلسل “ملوك الجدعنة” مع مصطفى شعبان وعمرو سعد.

وتدهورت الوظائف الحيوية للكلى خلال الأيام الماضية، ما تسبب في دخوله إلى العناية المركزة في حالة خطيرة، وتم وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي بسبب تدهور حالته وتقدمه في العمر.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير خلال الساعات المقبلة، وسط إجراءات احترازية خاصة بسبب جائحة كورونا، ولن يكون هناك عزاء بعد إعلان الحكومة المصرية منع التجمعات.

ويغادر سمير غانم إلى مثواه الأخير دون أن تودعه زوجته دلال عبد العزيز، بسبب تواجدها في مستشفى العزل إثر إصابتها بفيروس كورونا قبل أكثر من أسبوعين، وتدهور حالتها في العزل المنزلي، ما استدعى نقلها للمستشفى ووضعها على جهاز الأوكسجين.
سمير غانم من مواليد يناير عام 1937، تخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وفي بداية مشواره الفني التقى بجورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”.
تلك الفرقة التي لمعت بشدة وتمكنت من جذب الانتباه، وقدمت العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية الناجحة للغاية، ومازال الجمهور مرتبطا بها حتى اللحظة.

وبعد رحيل الضيف أحمد استمر سمير غانم بصحبة جورج سيدهم، حيث قدما معا عدد من المسرحيات كان أبرزها مسرحية “المتزوجون”، ولم يتوقف سمير غانم عن العطاء، حيث استمر وحده نجما من نجوم الكوميديا، وقدم الفوازير والاستعراضات، والشخصيات التي لاقت استحسان الجمهور.

وقدم الراحل أكثر من 300 عمل فني آخرها ظهوره في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” بصحبة ابنته دنيا سمير غانم، فيما كان ظهوره الأخير على الشاشة خلال شهر رمضان من خلال حملة إعلانية شارك فيها إلى جوار زوجته دلال عبد العزيز وابنته إيمي سمير غانم.

جنازة سمير غانم

سوف تخرج جنازة الفنان سمير غانم ويتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير خلال الساعات المقبلة، وسط إجراءات احترازية خاصة بسبب جائحة كورونا، ولن يكون هناك عزاء بعد إعلان الحكومة المصرية منع التجمعات.

الممثل المصري سمير غانم

السابق
وفاة الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 سنة
التالي
اخبار دلال عبد العزيز بعد وفاة سمير غانم . (هل ودعته ) ؟

اترك تعليقاً