سؤال وجواب

يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته من يكون ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد … ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

لا زلنا نكافح في موقع فيرال لنقدم أكبر قدر من المعلومات لدينا بسخاء لإفادتكم حول كثير من الأسئلة الثقافية التاريخية منها والدينية والعلمية ومن شتى المجالات ، حيث أننا نختار لكم موضوعاتنا بعناية كبيرة فضلاً عن الأسئلة التي نزودكم بأجوبتها يومياً ، واليوم نجيب للمتابعين على سؤال ينص :ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

الاجابة : هو الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن الإمام تركي بن عبد الله آل سعود بن محمد بن سعود بن محمد آل مقرن. وهو أحد فرسان آل سعود المشاهير، وقد كان يلقب (خيال الرجليه) لشجاعته وفروسيته وكان شهماً شجاعاً كريماً.

وفي 1901 طلب عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود –الذي عُرف لاحقًا بِابن سعود– من أمير الكويت رجالًا وزادًا للهجوم على الرياض. فوافق الأمير الذي كان بالفعل في حرب ضد الرشيديين، وأمد ابن سعود بخيل وسلاح. وأما الرجال فأخذ عددهم يزيد ويقل طول الرحلة اللاحقة، لكن المَظنون أنه رحل مع 40 رجلًا.

في يناير 1902 وصل ابن سعود ورجاله إلى الرياض. ولقلة العدد رأى أنْ لا سبيل إلى التغلب على المدينة إلا بالاستحواذ على قصر المصمك وقتْل ابن عجلان رئيس الرياض. ونجحوا في هذا، وتغلبوا على المدينة أثناء الليل. وباستحواذه على دار أجداده أثبت أن له من القدرات ما يلزم ليكون شيخًا أو أميرًا: شجاعة وقيادة وحظًّا، فكانت بداية الدولة السعودية الثالثة. والمنطقة التابعة له سُميت إمارة نجد والأحساء، وقد استمرت حتى 1921.

شروط “مسابقة ابو ناصر”

ولنيل الفرصة بالفوز في مسابقة ابو ناصر ، على الراغبين اتباع شروط المسابقة التي وضعها المستشار تركي آل شيخ والتي نرفقها لكم في النقاط التالية مع العلم أنه يتم اختيار الفائز عشوائيًا في تمام الساعة الواحدة صباحاً والفائز في مسابقة ابو ناصر سيحصل على جائزة مالية قدرها عشرون ألف ريال سعودي(20 ألف ريال) يومياً في شهر رمضان المبارك، وشروط المشاركة في مسابقة ابو ناصر :

  1. الاجابة على السؤال المطروح يومياً عبر صفحة تركي آل شيخ مع اقتباس للتغريدة.
  2. متابعة الحساب .
  3. المشاركة بالهاشتاق الخاص بالمسابقة وهو #مسابقة_ابو_ناصر .

موعد مسابقة ابو ناصر

على تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، يطرح المستشار تركي آل شيخ سؤالاً للمتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ، وينطلق الجمهور بالبحث عن اجابة السؤال واقتباس التغريدة مع الجواب ليتم السحب عليهما عشوائياً على تمام الساعة الواحدة صباحاً، وكما ذكرنا أن المسابقة بدأت أول أيام رمضان المبارك ومستمرة حتى نهايته .

السابق
في أي عام تأسست شركة “نخبة العود”؟
التالي
ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

اترك تعليقاً