سؤال وجواب

من هو النبي المدفون في الجزائر من يكون ؟

من هو النبي المدفون في الجزائر مطلوب الاجابة

أرسل الله سبحانه وتعالى أنبياء ليهدوا الناس إلى الإيمان بدين الإسلام ويعلمهم التعاليم الإسلامية حتى يخرجوهم من الظلمات الى النور ، وقد بعث الله عز وجل لكل أمة نبي منهم ويعيش بينهم ويدفن في أرضهم ومن بين الدول التي دفن فيها أحد الأنبياء هي الجزائر ، فمن هو نبي الله عليه السلام الذي دفن في الجزائر ؟

من هو النبي المدفون في الجزائر واين يوجد قبره

الاجابة : يَشُوعُ بْنُ نُونٍ (عند المسيحيين) أو يُوشَعُ بْنُ نُونٍ (عند المسلمين) يقال أنه نبي من أنبياء الله (יְהוֹשֻׁעַ يِهُوشُوَّع بالعبرية) هو شخصية في العهد القديم المذكور في سفر يشوع. إذا كان يشوع شخصية تاريخية، لكان عاش بين القرنين ال13 ق م وال12 ق م. اسمه يشوع بن نون بن إفرايم بن يوسف بن يعقوب، وكان قائد بني إسرائيل بعد موت موسى.


وقد ذُكِر يوشع بن نون في التوراة على أن موسى عينه بأمر الرب ليخلفه في شعب إسرائيل، فقد ورد في سفر العدد الإصحاح 27 : فَكَلَّمَ مُوسَى الرَّبِّ قَائِلاً: «لِيُوَكِّلِ الرَّبُّ إِلهُ أَرْوَاحِ جَمِيعِ الْبَشَرِ رَجُلاً عَلَى الْجَمَاعَةِ، يَخْرُجُ أَمَامَهُمْ وَيَدْخُلُ أَمَامَهُمْ وَيُخْرِجُهُمْ وَيُدْخِلُهُمْ، لِكَيْلاَ تَكُونَ جَمَاعَةُ الرَّبِّ كَالْغَنَمِ الَّتِي لاَ رَاعِيَ لَهَا». فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «خُذْ يَشُوعَ بْنَ نُونَ، رَجُلاً فِيهِ رُوحٌ، وَضَعْ يَدَكَ عَلَيْهِ، وَأَوْقِفْهُ قُدَّامَ أَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ وَقُدَّامَ كُلِّ الْجَمَاعَةِ، وَأَوْصِهِ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ. وَاجْعَلْ مِنْ هَيْبَتِكَ عَلَيْهِ لِيَسْمَعَ لَهُ كُلُّ جَمَاعَةِ بني اسرائيل

 

                     
السابق
تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في ارتفاع حرارة الحاسب وبالتالي تلف مكوناته المادية صح أم خطأ
التالي
غرور صفر ويكيبيديا : التعرف على زوج غرور سفر و كم عمرها

اترك تعليقاً