سؤال وجواب

الحسد والحقد بين الناس من أسباب انتشار الزور في الأقوال والأفعال والشهادة ” اختيار اشارة صواب أو خطأ “

نرحب بكم قراء موقع فيرال المتواضع الذي يقدم لكم حلول أسئلتكم في مختلف المواد ، وغالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات أمام الخيارات المتعددة للأسئلة المطروحة ، وفيما يلي نقدم لكم الاجابة على السؤال :الحسد والحقد بين الناس من أسباب انتشار الزور في الأقوال والأفعال والشهادة

المحتويات


الحسد والحقد بين الناس من أسباب انتشار الزور في الأقوال والأفعال والشهادة

الحسد هو عدُّ النعم التي يحظى بها الاخرون، بدل من عدِّ نعمك ، ويعد الحسد والحقد بين الناس من أسباب انتشار الزور في الأقوال والأفعال والشهادة، وتعرف الشهادة أنها القول الذي من خلاله يمكن الفصل بين الحق والباطل حيث يرى الكثير من العلماء ان الشهادة هي روح الحقوق ، ومن الجدير بالذكر ان شهادة الزور عبارة عن قول الباطل وهذا القول الذي يكون منافي تماماً للحقيقة حول امراً ما فربما تكون هذه الشهادة من اجل دوافع معينة ومنها أخذ مبلغ من المال مقابل الشهادة أو نصرة للمشهود او المصالح الشخصية بين الطرفين وتعتبر من الكبائر والفجور.

الحسد والحقد بين الناس من أسباب انتشار الزور في الأقوال والأفعال والشهادة

وتعد شهادة الزور من أكبر الكبائر التي قد يرتكبها الإنسان حيث توقع الانسان بغضب الله، حيث نهانا الله عنها بقوله (واجتنبوا قول الزور) ولكن اذا فعلها الإنسان وتاب إلى الله فإن الله يتوب عليه ويغفر له.

الاجابة:

العبارة صحيحة

عبارات عن الحسد

  • الحسد هو عدُّ النعم التي يحظى بها الاخرون، بدل من عدِّ نعمك.
  • أن يحسدك الناس أفضل من أن يشفقو عليك. الحسد مثل النار دائماً تستهدف أعلى النقاط. لا يمكنك أن تكون سعيداً وحاسداً بنفس الوقت.
  • لله درُّ الحسد ما أعدله، بدأ بصاحبه فقتله. الحسد لا يأكل شيئاً سوى صاحبه. الحسد إهانةٌ للذات.
  • الحسد ينبع من انعدام الثقة، لا بالآخرين بل بالذات. إن لكل جريمة دافعاً لها؛ فقد يكون الدافع الحقد، أو الانتقام، أو الحسد، أو الخوف، أو المال.
  • زيادة الثناء بغير استحقاق تملّق واستجداء، وحجب الثناء مع استحقاق حسد وافتراء. الحسد عاطفة مفعمة بالجبن والعار، بحيث لا يجرؤ إنسان على الاعتراف بها.
  • الحسد أول خطيئة ظهرت في السماوات، وأول معصية حدثت في الأرض. كثيراً ما يقود الحب إلى التغلب على الحسد.
  • الأب وحده الذي لا يحسد ابنه على موهبته.
  • إن السعادة لا يصنعها الطعام وحده، ولا الثياب الثمينة، ولا الزهو والحسد، وإنما يصنعها حب لا نهاية له.
  • إنّ النجاح يجعل الكثير من الناس يكرهونك، وكم تمنيت أن لا تكون الأمور بهذا الشكل، فمن الرائع أن تستمتع بالنجاح دون رؤية نظرات الحسد فى أعين المحيطين بك.
  • أنا التي اثرتْ فقراً على تَرَفٍ، وما ملكتُ من الدنيا هنا بِيَدي، هي الحياة ثوانٍ لن أضيِّعَها، حرصًا على المالِ أو خوفًا من الحَسَدِ.
                     
السابق
تغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ث إلى 12 م/ث خلال 4 ث فما تسارعه ؟ مطلوب الاجابة هنا
التالي
انشدك عن شيخ له بطن ولسان من يكون ؟

اترك تعليقاً