سؤال وجواب

من أسباب الاهتمام بالسياحة إيجاد فرص عمل للمواطنين؟ اختر عبارة صحيحة أو خاطئة

من أسباب الاهتمام بالسياحة إيجاد فرص عمل للمواطنين صواب خطأ

نرحب بكم قراء موقع فيرال المتواضع الذي يقدم لكم حلول أسئلتكم في مختلف المواد ، وغالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات أمام الخيارات المتعددة للأسئلة المطروحة ، وفيما يلي نقدم لكم الاجابة على السؤال : من أسباب الاهتمام بالسياحة إيجاد فرص عمل للمواطنين؟ وتعد السياحة في المملكة من القطاعات الناشئة سريعة النمو ، وهي تمثل أحد المحاور المهمة في رؤية السعودية 2030. بالإضافة إلى المكنوز التراثي والتاريخي والتنوع الطبيعي والثقافي ، فإن أرض المملكة العربية السعودية هي مهد الدين الإسلامي ، مما يجعلها منطقة جذب سياحي ، وقد تم تصميم المسجد الحرام والمسجد النبوي للسماح لملايين المسلمين بأداء مناسك العمرة .

وتعد المملكة العربية السعودية هي الوجهة العربية الأولى التي يفضلها السائحون المسلمون ، فوفقًا لمؤشر السياحة الإسلامية العالمي لعام 2019 ، تحتل المملكة المرتبة الرابعة عالميًا من بين 130 دولة من بين أفضل 10 وجهات يزورها السياح المسلمون.


من أسباب الاهتمام بالسياحة إيجاد فرص عمل للمواطنين؟

و الجواب الصحيح يكون هو

عباره صحيحه.

وتشكل السعودية بُعداً حضارياً وتاريخياً مهماً من الناحية الدينية والاقتصادية. مفهوم السياحة الحديث الذي ترعاه الدولة هو المنافع المتعددة للسياحة في الجانب الاقتصادي والثقافي والتراثي والاجتماعي والبيئي. تحتوي المتاحف السعودية على قطع أثرية عثر عليها في التنقيبات الأثرية الحديثة وتغطي قطع المعرض الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم، وفترة العُبَيْد التي تعود إلى الألف الخامس قبل الميلاد، فترة دلمون ثم فترة الممالك العربية المبكرة، ثم الممالك العربية الوسيطة والمتأخرة ففترة العهد النبوي ثم فترة الدولة الأموية والعباسية والعصر الإسلامي الوسيط والمتأخر، وأخيراً فترة توحيد المملكة العربية السعودية. كما يوجد أكثر من 10 آلاف موقع تراثي وثقافي في البلاد، منها 500 ذكرت في الشعر العربي القديم، ونحو 400 موقع آخر ورد ذكرها في السيرة النبوية، لكن تظل مكة أكثر المدن جذباً للزوار تليها المدينة المنورة. تمتد على ساحل البحر الأحمر شواطئ مؤهلة لأن تكون مكاناً جاذباً للسياح، قرابة 1800 كم من الغرب وعلى مسافة 700 كم على ساحل الخليج العربي من الشرق، وتعد مياه المملكة الدافئة وساعات النهار الطويلة نقاط جذب مهمة. تخطط السعودية لجذب 100 مليون زيارة سنويا في العام 2030، وإلى رفع مساهمة السياحة في الاقتصاد من خمسة إلى 18%.

 

                     
السابق
من وظائف المكتبات التي تقدمها لجميع القراء وخدمات المكتبة العامة ؟ مطلوب الاجابة
التالي
اختر صح ام خطأ : يتصف مناخ الربع الخالي بأنه معتدل شبه جاف معتدل ترتفع فيه الرطوبة حار صيفاً بارد شتاءً شديد الجفاف؟

اترك تعليقاً