سؤال وجواب

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على حروف الصف العلوي (√) أو (x)

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على حروف الصف العلوي (√) أو (x)

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقع فيرال ، نواصل توفير وتقديم حلول أسئلة المنهاج التعليمي للفصل الدراسي الثاني ف2 في المملكة العربية السعودية ، وهذه المقالة مخصصة للاجابة عن السؤال :من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على حروف الصف العلوي ، والطباعة أو الكتابة باللمس أو الطباعة العمياء (بالإنجليزية: Touch typing)‏ هو نظام كتابة على لوحة المفاتيح يعتمِدُ على ذاكرة العضلة دون النظر لإيجاد المفاتيح. رُغمَ دلالةِ المصطلحِ الحاليِة على الكتابةِ السريعةِ دون النظر، إلا أنه استُخدِم مصطلحُ الكتابةِ باللمسِ أساساً بسبب ارتباطه مع موضع الإصابع وتلامسها مع المفاتيح. حيث يضع الكاتبُ أصابِعَه الثمانيةَ في صفٍّ أفقيٍّ وسط صفوف لوحة المفاتيح يُسمّى صف الارتكاز أو الصف الأوسط، ليكون مرجعاً للأصابع بعد تحركها للأعلى أو الأسفل تطاولاً لبقيةِ المفاتيح. تحت هذا الاستعمال، تُسمّى الكتابة التي لا تعتمد على النظر ولا تعُدّ الصفَ الرئيسَ مرجعاً، الكتابة الهجينة. كما أن كلاً من الطباعة بيدَيْنِ والطباعة بيدٍ واحدةٍ مُتاح في هذا النظام من الكتابة.

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على حروف الصف العلوي، إذا كنت تفكر في تعلم كيفية الكتابة باللمس، فمن المحتمل أنك تدرك أن هناك وضعًا أساسيًا معينًا لإراحة أصابعك حتى تتمكن من الوصول إلى جميع المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح، ولكن أن تصبح محترفًا في الكتابة يتطلب أكثر من مجرد معرفة الإصبع الذي يجلس على أي مفتاح، حيث ستحتاج أولاً إلى تعلم كيفية الوصول إلى المفاتيح بالأصابع الصحيحة وبعد ذلك سيتعين عليك التدرب والممارسة أكثر.

من متطلبات الطباعة باللمس تثبيت أصابع اليدين على حروف الصف العلوي

تتضمن الكتابة بسرعة وبدقة مع الوضع الصحيح للإصبع بناء بعض الذاكرة العضلية في يديك، بحيث تشعر بالراحة في الوصول إلى المفاتيح بالتسلسل وتصبح الحركات تلقائية، ومن خلال التالي نتعرف على الجواب، وهو:

  • الجواب/ العبارة خاطئة.

تُرتب لوحات المفاتيح العربية حسب الحروف الأكثر استخداماً، وتحتوي جميعها حروفاً عربيةً ولاتينيةً. تُستخدمُ الأخيرةُ لكتابة عناوين مواقع متصفح الويب والبريد الإلكتروني. غالباً ما تبدأ لوحات المفاتيح العربية بالحروف الرومانية كويرتي «QWERTY»، إلا في دول المغرب العربي المتأثرة بالاحتلال الفرنسي لها، حيث تأتي لوحات المفاتيح بِنَسَقِ أزرتي «AZERTY» للحروف اللاتينية. وعلى خلاف بقية اللغات، عند بداية كتابة كلمة على لوحة المفاتيح العربية تظهر الرموز من اليمين إلى اليسار وذلك بسبب طبيعة اللغة واتجاهها.

 

السابق
عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر إلى لوحة المفاتيح (√) أو (x)
التالي
مايكروسوفت وورد من أشهر برامج معالجة النصوص المجانية (√) أو (x)

اترك تعليقاً