سؤال وجواب

من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت و الجهد .

المحتويات

من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت و الجهد صواب خطأ

نسعد بزيارتكم في منصة وموقع فيرال لكل الطلاب والطالبات الراغبين في حل أسئلة الكتب الوزارية المقررة بالمنهاج السعودي للحصول علي أعلي الدرجات الدراسية ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال : من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت و الجهد .


يمكن تعريف الرسم بالحاسب أه فن تكوين الصور والرسومات بمساعدة الحاسب ، وقد كانت برمجيات الرسم والتصميم تمثل أبرز اهتمامات مطوري نظم الحواسيب ، فتم تطوير العديد من البرمجيات التي تقع ضمن مفهوم التصميم بالحاسوب والتي يشار اليها اختصارا بمصطلح CAD .

أهمية الرسم بالحاسب :

  1. يساهم الرسم بالحاسب في خفض تكاليف الانتاج المالية لأن الرسام يقوم بتغيير المشاهد التي لا تعجبه على شاشة الحاسب ويمكنه ازالة هذه اللوحات أو المشاهد بدون أي خسائر في الأوراق أو الأحبار ، كما ويمكنه المسح والتعديل بدون أن تتأثر اللوحة الأصلية .

2. يمكن اضافة مؤثرات على لوحة الرسم بالتكبير والتصغيروالقلب والامالة وتغيير الألوان دون الحاجة الى اعادة الرسم من جديد .

3. توفير الوقت والجهد المستغرق في تنفيذ لوحة فنية او تصميم شكل معماري .

4. امكانية تداول ونقل الرسم من جهاز كمبيوتر الى اخر .

نذكر لكم فيما يلي بعض من سلبيات الرسم بالحاسب

                     
السابق
لتحديد النشاط المفضل لدى الناس في أوقات فراغهم قام أحد الباحثين بسؤال 200 شخص في مكتبة عامة عن كيفية قضاء أوقات فراغهم فأجاب 170 شخصًا منهم أنهم يفضلون قراءة الكتب، فاستنتج من ذلك أن 85٪ من الناس يفضلون شغل أوقات فراغهم بالقراءة. هل نتائج الدراسة دقيقة؟ مع التبرير.
التالي
ما هو الشكل ثلاثي الأبعاد الذي له المنظر العلوي و الجانبي و الأمامي كما في الشكل أدناه.

اترك تعليقاً