سؤال وجواب

اول ارسال اذاعي في سلطنة عمان


تلفزيون سلطنة عُمان

هو التلفزيون الرسمي الذي يبث من  سلطة عمان  بدأت القناة بثها في مدينة مسقط في 17 من نوفمبر من عام 1974، ثم في مدينة صلالةفي 25 من نوفمبر من عام 1975. ومنذ عام 1997 بدأ تلفزيون سلطنة عُمان بالبث عن طريق موقعه الرسمي على الإنترنت.

وتبث القناة نشرات الأخبار والإعلانات الحكومية والفعاليات التي تحصل في الساحة العُمانية وبرامج للأطفال والبرامج التراثية وبرامج عن الطبيعة في سلطة عمان وأفلام وثائقية متنوعة والمسلسلات والأفلام العُمانية والخليجية والعربية والعالمية. ببداية يناير 2013 تم إطلاق قناة عمان الرياضية وهي قناة تهتم بالرياضة كما تقوم ببث مباريات  الدورى العمانى لكرة القدم وهي بديله للبرنامج الثاني (القناة الثانية) اللتي انطلقت في نوفمبر 2006 وتوقفت عن البث، ،

وفي بداية يناير 2014 تم إطلاق “عمان مباشر “تختص بنقل الفعاليات والأحداث التي تجري على الساحة العمانية بما فيها مجلس الشورى.

وفي 31 ديسمبر 2015 تم إطلاق الهوية الجديدة لقنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وإطلاق البث التجريبي لقناة عمان الثقافية وبث نشرات الأخبار من مركز الأخبار ويمكن مشاهده جميع قنوات تلفزيون سلطنة عمان بنظام HD على عربسات بتردد 12456 أفقي ونايل سات 12111 أفقي ويمكن مشاهدتها أيضاً بنظام SD على نفس الترددات ويمكن للمشاهدين معرفة دليل البرامج باللغة العربية بالضغط على زر EPG أو i الموجود على جهاز الإستقبال (الرسيفر)

وفي رمضان 2013 بث التلفزيون برنامج المسابقات “العقرب” بتقديم 4 مذيعين وبالرغم من أن البرنامج لقي انتقادات إلا أنه كان تجربة فريدة من نوعها على شاشة التلفزيون العماني، ومن أبرز البرامج التلفزيون برنامج //قهوة الصباح، البرنامج الديني //سؤال أهل الذكر، برنامج //من عمان، برنامج //أنت كما تريد برنامج //شؤون الساعة برنامج //عمان في أسبوع، وغيرها من البرامج الهادفة. وتلفزيون سلطنة عمان بقنواته -العامة والرياضية- وعمان مباشر والثقافية تبث على الأقمار الصناعية التالية:

السابق
ماذا يطلق على صوت الأرنب
التالي
ما هو الكوكب الاحمر ويكيبيديا

اترك تعليقاً