سؤال وجواب

كم مدة سلق البيض الصحيحة والصحية

قد لا يعتبر سلق البيضة مهمة صعبة في تحضير الطعام ، لكن توقيتها يمكن أن يغير المعادلة بأكملها ويفسد البيضة نفسها، وفيما يلي نقدم لكم نصائح مهمة حول طريقة سلق البيض وكم المدة المحددة لسلق البيض وللتعرف أكثر على التوقيت الصحيح لسلق البيض دون افساده ، ولا شك ان جميعنا متفقين على أن البيض له اهمية كبرى وفوائد عظيمة فهو يحتوي عل كمية عالية من البروتين والكالسيوم، ومن هنا فهو من اهم الاغذية التي تقدم على وجبة الافطار هذا فضلاً عنه انه يدخل في صنع الكثير من الحلويّات والمخبوزات المختلفة. ويعد البيض المسلوق واحداً من افضل ألطرق التي يقدم بها البيض لا سيما للاطفال كونها تؤدي الى ضمان وصول الفيتامينات المطلوبة له باقل اضرار ممكنة.

هناك كثير ممن يعانون من مشكلات اثناء سلق البيض، حيث نرى في أحيان كثيرة طبقة خضراء بين صفار البيض والزلال، لذلك يبحث كثير من الاشخاص عن طريقة سلق البيض الصحيحة ، فمن المهم ان تضعوها في وعاء وأن تحرصوا على غمرها بالماء (حوالي 3 سم فقط). وبعد وضع الإناء على نارٍ خفيفة، إبدأوا بتسجيل الوقت حالما تغلي الماء.

كم مدة سلق البيض

مدة سلق البيض السلق لمدة دقيقتين: يمكن تناول البيض بعد دقيقتين من السلق، بحيث يكون الصفار في هذه الحالة سائلاً ولونه يكون برتقالياً. استخدموا ملعقةً صغيرةَ لتكسير رأس البيضة وإزالة القشرة بلطف، ثم خلق فتحة كبيرة بما يكفي لتناسب الملعقة. إحرصوا على وضع البيضة في كأس مخصص لها، ما يسهل من عملية تناولها.

مدة سلق البيض الصحية

السلق لمدة 4 دقائق ونصف: في هذه المرحلة، يصبح صفار البيض أكثر صلابة ولكن لا يزال لونه برتقالياً، رطباً بعض الشيء، وكثيفاً في الوسط. يمكن إضافة البيض المسلوق لمدة 4 دقائق ونصف إلى السلطات.

السلق لمدة 6 دقائق: في هذه المرحلة، يتخلى صار البيض عن كونه كريمي ولكن يبقى الصفار بشكل عام رطباً، وهي الفترة مثالية في السلق.

السلق لمدة 8 دقائق: يكون الصفار بعد هذه المدة صلباً تماماً وجاف، وذات لون أصفر فاتح. فعندما تبدأ حواف صفار البيض بأخذ لون رمادي، تكون هذه المرحلة مبالغٌ فيها ولا يجب الإطالة في السلق أكثر.

تقشير البيض المسلوق

– عندما تنتهون من سلق البيض، أفرغوا الوعاء من الماء الساخن بعناية، تاركين البيض فيها.

– ضعوا الوعاء تحت ماء بارد لبضع دقائق حتى يصبح دافئاً ويبرد قليلاً.

– إذا كانت القشرة صلبة، فحاولوا تقشيرها تحت الماء الجاري.

وتذكوا انه كلما كانت البيضة طازجة، كلما كانت القشرة أكثر صلابةً وصعبة التقشير.

كم مدة حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة

البيض المسلوق من أنواع الأطعمة التي من المعروف عنها أنها لا يمكن الاحتفاظ بها بعد طهيها لفترة طويلة، وذلك لأن البيض بالأخص من الأطعمة التي سرعان ما تتعرض للتلف مباشرة إذا تعرضت إلى درجات الحرارة العالية، والبيض المسلوق يمكن الاحتفاظ به لمدة أسبوع فقط، ولكن إذا تم حفظه في الثلاجة وفي درجات حرارة منخفضة، ويستمر صلاحية البيض بعد سلقه لمدة تتراوح ما بين الخمسة أيام إلى أسبوع فقط.

السابق
كم سنة امضى سعد بن ابي وقاص مسلما قبل الهجرة
التالي
ما هي الطرقات المقطوعة في لبنان اليوم اثنين الغضب

اترك تعليقاً