سؤال وجواب

من هو مخترع ماسح بلور السيارات

هل تبحث عن إجابة سؤال من هو مخترع ماسح بلور السيارات ؟ ، انت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث نقدم الاجابة بكل سرور ، ونسعى من ، حيث يبحث الكثير من الناس عن اسم مخترع ماسح بلور السيارات وتعتبر مساحات السيارات جزء لا يتجزأ من السيارة لعوامل الامان خاصة في في المناخ الممطر فتقوم بمسح زجاج السياره الامامى عادة من المياة الملتصقة بة وأحيانا يتم وضع مساحات في الزجاج الخلفى للسيارة زائد سلك حرارى لاذابة الضباب واحيانا يوضع الصابون مع الماء ليتم الغسيل جيدا وخصوصا من خلال الطرق المزدحمه بالحشرات الطياره التي تنشب بالزجاج ، ولم تكن ماري أندرسون (19 فبراير 1866–27 يونيو 1953) مرشحة محتملة لاختراع ممسحة الزجاج الأمامي – خاصة بالنظر إلى أنها قدمت براءة اختراعها قبل أن يبدأ هنري فورد في تصنيع السيارات. لسوء الحظ ، فشلت أندرسون في جني الفوائد المالية من اختراعها خلال حياتها ، ونتيجة لذلك تم إهمالها في الهامش في تاريخ السيارات وتصنع من الكاوتشوك الطرى وقليل من المعدن وفى بعد التصميمات يستبدل المعدن بالبلاستيك المقوى.

من هو مخترع ماسح بلور السيارات

الجواب : ماري اندرسون


وكانت قصة اختراعها لماسح بلور السيارات عندما كانت السيدة ماري اندرسون في رحلة الي مدينة نيويورك في فصل الشتاء عام 1902 لاحظت أن سائقها يجد صعوبة في المحافظة علي نظافة زجاج السيارة الأمامي من الصقيع الذي تعذرت معه الرؤية علي الطريق، الأمر الذي أعطاها فيرال اختراع ذراع من المطاط تتحرك من جهة إلى أخرى علي الزجاج لتنظيفه.

وبالرغم من أن ماري سجلت براءة اختراع المساحات إلا أن شركات التصنيع وقتها لم تعتقد أنه اختراع يستحق البيع، ولهذا رفضت شراءه منها.

ولكن في عام 1920 وبعد أن انقضت فترة براءة الاختراع وازدهرت صناعة السيارات كانت كاديلاكأول شركة سيارات تجعل من اختراع اندرسون معيارا ثابتا يتواجد في جميع السيارات

نبذة عن مخترع ماسح بلور السيارات ماري أندرسون

  • معروف بـ : اختراع ممسحة الزجاج الأمامي ، قبل صنع واحدة من سيارات هنري فورد
  • تاريخ الميلاد : ١٩ فبراير ١٨٦٦ في مزرعة بيرتون هيل ، مقاطعة غرين ، ألاباما
  • الآباء : جون سي وريبيكا أندرسون
  • توفي : ٢٧ يونيو ١٩٥٣ في مونتيجل بولاية تينيسي
  • التعليم : غير معروف
  • الزوج (الأزواج) : لا يوجد
  • الأطفال : لا يوجد.

 

                     
السابق
ما معنى كلمة زقفونة
التالي
قرب 9/11 إلى أقرب نصف

اترك تعليقاً