سؤال وجواب

يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني

المحتويات

ضع اشارة √ أو × يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال لحل سؤال (يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني ) مع تقديم بعض المعلومات حول حقل السفانية في السعودية ، وقد لقي هذا السؤال بحث هائل عبر الانترنت، فتابعونا في السطور التالية .

هل تبحث عن حل يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني

يقع حقل السفانية في مياه الخليج العربي على بعد نحو 265 كيلومترا شمال مقرات شركة أرامكو في الظهران. ويصل إنتاجه إلى أكثر من 1.2 مليون برميل في اليوم، وهو أكبر حقل نفطي مغمور تحت الماء في العالم، تصل مساحته إلى 50 كيلو مترا طولا و15 كيلو مترا عرضا. تم اكتشاف الحقل في عام 1951م، وتملكه أرامكو السعودية. ويعود سبب تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى اسم مدينة السفانية المطلة على الخليج العربي والذي يقع بالقرب منها حقل السفانية.


يقع حقل نفط السفانية في مياه الخليج العربي ، على بعد 265 كيلومترًا شمال المقر الرئيسي لشركة أرامكو في الظهران ، ويُعد حقل النفط ، الذي يبلغ إنتاجه اليومي أكثر من 1.2 مليون برميل ، أكبر حقل نفط تحت الماء في العالم ، فمساحته تصل الى 50 كيلومترًا طولاً وعرض 15 كيلومترًا.

تم اكتشاف حقل السفانية عام

تم اكتشاف حقل النفط عام 1951 وتملكه شركة أرامكو السعودية. سميت بهذا الاسم لأن اسم مدينة سافانيا يطل على الخليج العربي ، ومنطقة سفانيا قريبة.

يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني

الاجابة هي:
  • خطأ. ، هو يعتبر اكبر الحقول ولكن ليس الحقول البرية ، لأنه موجود تحت الماء .
                     
السابق
موعد عرض مسلسل فوندو رمضان 2021 الحلقة الثالثة 3
التالي
من هو وليد الفراج ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

اترك تعليقاً