اخبار حصرية

وضح أهمية مليحة في التاريخ و الثقافة الإماراتية، مع وصف أهميتها التاريخية والسياحية لمجتمع الامارات

وضح أهمية مليحة في التاريخ و الثقافة الإماراتية، مع وصف أهميتها التاريخية والسياحية لمجتمع الامارات تعتبر مملكة مليحة اكبر كنز أثري ، ويحكي قصصاً عن حياة البشرية منذ آلاف السنين، وتحوي سجلاً متصلاً منذ العصر الحجري القديم، ثم الحديث فالبرونزي والحديدي وما قبل الإسلام ، ومن الصعب أن يتوافر هذا التسلسل الزمني في منطقة بذاتها في هذا الوقت، وتقع عاصمتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة (منطقة مليحة).

وضح أهمية مليحة في التاريخ و الثقافة الإماراتية، مع وصف أهميتها التاريخية والسياحية لمجتمع الامارات

تعتبر منطقة المليحة من أقدم واشهر المواقع الأثرية في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، إذ تم العثور على عدد كبير من النقوش الكتابية من الخط المسند، التي تعد من اشهر واهم الكتابات، وكذلك علىعدد كبير ومميز من الكتابات الآرامية، بالرغم من قلة هذه الكتابات، إلا أنها تعد نصوصاً ملهمة ومهمة في تاريخ المنطقة، التي ذكرت أسماء لأشخاص آلهة ومناطق.


وضح أهمية مليحة في تاريخ دولة الإمارات القديم وفي السياحة في العصر الحديث ؟

من الآثار الهامة التي اكتشفت مؤخرا في مليحةهو: قالب سكّ العملة. وكان المجمع السكني فيها سوراً محاط مِن الجهتين الشرقيّة والجنوبيّة بمدافن متعاقبة، كلّ واحدة مِنها تجمع عدداً مِن اللّحود العاديّة التي تكون محاطة بأضرحة كبيرة متنوّعة تشبه النّصب التذكاريّة.. وذات مبانٍ برجيّة تزيّن أعلاها شرفات مدرّجة. وكانت المدافن المبكّرة عبارة عن حفر مسوّرة أو مجرّد غرف جنائزيّة فرديّة، حيث كانت الجثث تسجّى في المدافن وتحاط بتقدمات جنائزيّة غنيّة.

 

                     
السابق
ثلاثة مليون أم ثلاثة ملايين
التالي
شرح نص انا اعمل اذن انا موجود مع الاسئلة

اترك تعليقاً