سؤال وجواب

وردت في النص كلمة يعزف عن تلك الرسائل وهي تعني ………؟

ماذا تعني كلمة يعزف عن تلك الرسائل ؟

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في منصتنا “فيرال ” المرجع الأول للطلاب في حل أسئلة الكتب الوزارية المقررة في المملكة العربية السعودية ، والتي تَبث من أجلكم لتوفير اجابات كافة الأسئلة التي تجدون صعوبة في حلها ، اضافة الى الاجابة عن جميع استفساراتكم حول الامتحانات وماشابه ، وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة اجابة السؤال المطروح : وردت في النص كلمة يعزف عن تلك الرسائل وهي تعني

المُعجَم «كل قائمة تجمع كلمات في لغة معينة، على نسق منطقي معين، وتهدف إلى ربط كل كلمة منها بمعناها، وإيضاح علاقتها بمدلولها».


واليوم نتناول معنى كلمة يعزف عن تلك الرسائل التي وردت في النص ماذا تعني ؟ ومن الأخطاء الشائعة عند الناس أنهم يستعملون كلمة “قاموس” مرادفة لكلمة معجم، ومعنى القاموس في اللغة هو البحر العظيم، لا المعجم. وسبب هذه التسمية جاء من اسم أشهر معجم عربي، وهو القاموس المحيط لمؤلفه الفيروز آبادي. فصار بعض الناس لشدة شهرة القاموس المحيط يُسمُّون كل معجم قاموساً. وهذا خطأ. ولفظ قاموس في الوقت الحاضر من الشائع أن يطلق أكثر على الكتب التي فيها ترجمة كلمات من لغة إلى لغة أخرى. وهذا خطأ أيضاً. والصواب هو استعمال كلمة معجم لكل أنواع المعاجم، وإبقاء كلمة القاموس اسم علم لمعجم محدد، هو الذي ألفه الفيروزآبادي حصراً.

وردت في النص كلمة يعزف عن تلك الرسائل وهي تعني

الاجابة هي:
  • يستحسن.
                     
السابق
الخريطة الطبوغرافية هي رسم توضيحي وتفصيلي لمنطقة محدودة من سطح الأرض ضع √ أو ×
التالي
اين تنتج خلايا الدم الحمراء ………… ؟

اترك تعليقاً