سؤال وجواب

هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية لها تكليف؟

هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية لها تكليف؟ , أعلنت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم العالي عن إمكانية وجود تكليف لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية والتي توجد بجامعتي بني سويف والمنوفية، مشيرًا إلى إجراء دراسات مكثفة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع الجامعتين لبحث تكليف خريجي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في وقت قريب، خاصة بعد تزايد تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول وجود تكليف لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية أم لا.

المحتويات

هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية لها تكليف؟

فيما كشف المصدر عن تصريحات خاصة بأن تكليف خريجي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية يأتي في إطار حرص وزارة التعليم العالي على توفير فرص عمل متميزة لهؤلاء الطلاب ، موضحا أن هذا النوع من تعمل الكلية على تأهيل الطالب لسوق العمل بشكل متميز ، من خلال صقل مهاراته في مختلف التخصصات الطبية، تعتمد الدراسة في الكلية على التطبيق العملي خلال فترة الدراسة ، في المعامل المتخصصة التي تضم مجموعة من الأجهزة الحديثة التي تواكب الجامعات العالمية ، لافتاً إلى أن الكلية تحرص باستمرار على تحديث مناهجها الأكاديمية وفق الدقة.


ما هي اقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ؟

تعتمد الدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية على الدراسة العملية داخل المعامل، في التخصصات التي تشمل الأجهزة الحديثة التي تواكب الجامعات العالمية ,وفيما يلي أبرز اقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية :

  • قسم تقنية البصريات.
  • قسم تكنولوجيا التهوية.
  • قسم تقنية المختبرات الطبية.
  • قسم الأشعة وتكنولوجيا التصوير الطبي.
  • قسم تكنولوجيا الصحة العامة.
  • قسم تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية.
  • قسم تكنولوجيا طب الأسنان.
  •   قسم تكنولوجيا الرسم المخص.

نظام ومدة الدراسة لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة بني سويف

تتبع كلية التكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية نظام الدراسة بالساعات المعتمدة، في إطار الفصل الدراسي والدراسة بالكلية باللغة الإنجليزية، والساعة المعتمدة هي وحدة قياسية تتألف من ساعة واحدة من المحاضرات النظرية أو ساعتين للدورس العملية، وأربع ساعات للتدريب الميداني.

كما يجتاز الطالب 130 ساعة معتمدة للحصول على درجة البكالوريوس في تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ,  الفصل الدراسي العام يتكون من خمسة عشر أسبوعًا.

و تسجيل المقررات الدراسية لأي فصل دراسي خلال الأسبوع الأول والثاني من بدء الفصل الدراسي عند استيفاء شروط التسجيل، وذلك بعد مواقفة مجلس الكلية على تحديد الحد الأدنى لعدد الطلاب اللازم لطرح المقرر الدراسي.

                     
السابق
سبب وفاة الباحث السوري نبيل فياض
التالي
سبب وفاة فلاح فيصل الدويش الشيخ الكويتي .. من هو فلاح الدويش

اترك تعليقاً