منوعات

هل العمري قحطاني ؟

هل العمري قحطاني ؟ يتميز المجتمع الخليجي عن يره من المجتمعات الأخرى بأنه يضم عد كبير من العوائل المعروفة والقبائل العربية المشهورة في المملكة العربية السعودية , ومن هؤلاء العوائل عائلة العمري , حيث يبحث الكثير هل العمري قحطاني ام لا , وفيما يلي نوضح لكم نسب عائلة العمري ,,

المحتويات

هل العمري قحطاني ؟

يرجع نسب العمري إلى عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رباح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، العدوي القرشي .


عائلة القحطاني ويكيبيديا

عائلة القحطاني هي إحدى العائلات السعودية التي تواجدت في المملكة العربية السعودية منذ القدم ،بالاضافة الى أنه قبيلة جزرية تعود اصولها الى العصور الكندي وظهرت عائلة القحطاني في العصور الاموية حيث ظهرت في المناطق الجنوبية من شبية الجزيرة العربية وايضا في بعض من دولة الكويت ودول القطرية ،أما باقي عائلة القحطاني هي متواجد بشكل كبير في السعودية في مدن متفرقة منها ولهم عادتهم وتقاليدهم الخاص بهم ويرجع حياته الى البادئة قديمة ، وفي عهد الامام فصيل آل سعود انتشر القبيلة وتوسعت في السعودية وبدات في الانتشار ،وحيث ان قبائل القحطاني يوجد منها قبائل عديدة كقبيلة عبيدة وسنحان وغيرها من القبائل العربية ،ولكن هناك قبيلتين منهم هاجرو الى مناطق اخرى وهي عائلة شريف بن قحطاني وقبيلة مستقلة التي هاجرت من القبائل القحطانية .

عائلة العمري في المملكة العربية السعودية

سافرت عائلة العمري وهاجرت إلى دول عديدة ، لكن عائلة القصيم بقيت في بريدة واستقرت في المملكة العربية السعودية , وبدا يتعلموا ويتلقوا العلم فمهنم من درس الصحافة والاعلام ومنهم من ابداع في الطب ومنها من أصبح اديب ،وايضا يعد الشيخ صالح وجميع ابنائه واخواتهم من المساهمين في تقديم وتطوير السعودية وخاصة في الاعمال الوطنية والخيرية ومازالو حتي الان يساعدو بلدهم في التقدم والتطور في المملكة العربية حيث اصبح شخصيات تعمل في نظام الحكم الملكي ،حيث اشتهر الجد الاكبر لعائلة العمرى باسم الحجار .

العُمريون في العراق

انتج العمريون العراقيون عددًا من علماء الدين السنة والولاء العثمانيين ورجال الدولة والحكام، خلال الفترة العثمانية والولاية البريطانية في العراق وفلسطين . وقد كانوا جزءا من نخبة سنية مثقفة عالية التعليم . كما خدموا مختلف الحكومات خلال الفترتين الإلزامية والملكية من تاريخ العراق . وكما تنسب الاسرة العمرية في الموصل إلى عاصم بن عمر .

العُمريون في الأردن وفلسطين

ينتشر العُمريون بكثرة في إربد – الأردن، وخاصة في دير يوسف وكفر أسد وحبكة ومرو وأم قيس، وفي أماكن أخرى في البلدان المجاورة مثل صندلة ويافا وجينين ( فلسطين ) ، حيث يحظون بمستوى تعليم عالي . يُنسب العمريون في الأردن وفلسطين إلى عبد الله بن عمر، ولديهم بذلك حجج مصدقة وإعفاء من التجنيد بسبب نسبهم ابان الحكم العثماني.

                     
السابق
اي من الاتي يعد من خدمات جوجل
التالي
هل يجوز صيام الجمعة منفردا ؟

اترك تعليقاً