سؤال وجواب

هل الشهر العقاري شغال يوم السبت ام اجازة ٢٠٢٢؟

هل الشهر العقاري شغال يوم السبت ام اجازة ٢٠٢٢؟ تقدم مصلحة الشهر العقاري العديد من الخدمات للمواطنين , حيث أنه بواسطة الشهر العقاري تستطيع عمل التوثيقات المهمة، لإثبات حقوق الملكية عند القيام بعمليات بيع وشراء أي ممتلكات مثل الشقة أو السيارة , وفيما يلي نتعرف على مواعيد العمل في الشهر العقاري , وهل يعمل يوم السبت ..

المحتويات

مصلحة الشهر العقاري

تضم وزارة العدل في جمهورية مصر العربية مصلحة الشهر العقاري، التي تعمل يوم السبت ولا يعتبر إجازة رسمية كالمدارس، حيث توجد قضايا للحكم وبذلك فيوم السبت هو يوم عمل طبيعي في مؤسسة الشهر العقاري.


هل الشهر العقاري شغال يوم السبت ام اجازة ٢٠٢٢؟

أن هذا السؤال من الأسئلة الرائجة التي يبحث عنها المواطنين باستمرار , حيث ان الشهر العقاري يعمل يوم السبت وله العديد من الخدمات التي تستطيع تفعيلها داخله مثل توكيل عامل احد الاشخاص او اذا كنت تريد عمل توكيل لمحامى فقد تستطيع اخراج توكيل عام قضايا قضائي او من خلال توثيق اي عقد.

اذا قد قمت ببيع شقه وسياره مثلا، فمن خلال الشهر العقاري تستطيع عمل هذه الوثائق الهامه التي تعتبر من اهم المستندات التي يعتمد عليها العديد من الاعمال المختلفه في حياتنا اليوميه والحكوميه والكثير، ويرجع الى مثل هذه المستندات المختلفه من اجل ان يقوم بتثبيت حقه اذا كان فيه شراء وبيع اي ممتلكات هامه له، مع العلم هناك مكاتب الشهر العقارى التى تعمل فترة مسائية 2022 وسوف نقوم بكتابة مقالة مخصصة لذلك ان شاء الله حتى تعرفوا مواعيد عمل هذه المكاتب الليلية.

متى يفتح مكتب الشهر العقاري , مواعيده ؟

وفيما يخص مواعيد عمل الشهر العقارى يوم السبت 2022 فهناك مكاتب توثيق تتبع الشهر العقاري تقوم بفتح مكاتبها موعد الساعه الثامنه صباحا وهناك من يعمل من الساعه التاسعه صباحا فإذا كنت لا تعرف موعد فتح المكتب الذي تود التوثيق من خلاله إن كان يقوم بالفتح الساعه الثامنه ام لا، يمكنك الذهاب الساعه 9 وهذه موعد اساسي بعمل داخله موظفين مكتب الشهر العقاري يوم السبت وهذه المواعيد مختلفة عن مكاتب الشهر العقارى التى تعمل فترة مسائية بالقاهرة او الاسكندرية وبقية المحافظات.

مواعيد عمل الشهر العقاري

تنقسم مواعيد عمل الشهر العقاري إلى فترتين، الفترة الصباحية تبدأ التاسعة وتنتهي الثانية بعد الظهر. المسائية تبدأ من الثانية بعد الظهر إلى الرابعة عصرًا. يتم العمل بهذه المواعيد جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة الذي يعد إجازة رسمية لجميع المصالح الحكومية بما فيها الشهر العقاري.

 المواعيد الجديدة لعمل الشهر العقاري

تداولت أخبار عن تعديل مواعيد العمل في مكاتب الشهر العقاري في كافة محافظات مصر. حيث كانت تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا. بينما ما تداوله هو أنها سوف تعمل لمدة 12 ساعة متواصلة، وهذا سوف يصب في مصلحة المواطنين. وإعانتهم على قضاء حوائجهم من الشهر العقاري، مع مراعاة مواعيد عمل الشهر العقاري السبت.

                     
السابق
من هو سيد محمد سبع الدجيل ويكيبيديا
التالي
لماذا لا يمكن الاعتماد على النفط والمعادن مدى الحياه؟

اترك تعليقاً