سؤال وجواب

هل الجمل مخلوق من النار؟

هل الجمل مخلوق من النار؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفي هذا الصدد نعرض لكم اجابة السؤال الذي يراودكم وهو هل الجمل مخلوق من النار؟ 

هل الجمل مخلوق من النار؟

اختلفت أراء المؤرخين والعلامة حول خلق الابل او الجمل من نار , حيث قال العلامة ابن عابدين الحنفي رحمه الله في حاشيته: والظاهر أن معنى كون الابل من الشياطين أنها خلقت على صفة تشبههم من النفور والإيذاء، فلا يأمن المصلي من أن تنفر وتقطع عليه صلاته كما قاله بعض الشافعية: أي فيبقى باله مشغولاً حال سجوده، وبهذا فارقت الغنم.


هل صحيح أن الجمل مخلوق من النار ام فيه من بدائع الجن ؟

الاجابة الصحيحة هي : نعم الجمل مخلوق من نار , حيث ذكر ابن القيم –رحمه الله- أن هذه هي العلة في الوضوء من أكل لحم الإبل ؛ لأنها خلقت من نار، خلقت مما خلق منه الجن ؛لذلك النار تبرد بالماء يعني بالوضوء ؛ فيتوضأ الإنسان إذا أكل لحمها؛ لذلك لماقيل للنبي صلى الله عليه وسلم: [ أصلي في مرابض الغنم ؟ قال: نعم .قال: أصلي في مبارك الإبل؟ قال: لا ] أي لا تصلِ في المكان الذي تبرك فيه الإبل.

 

                     
السابق
لماذا تهاجر الطيور من وطنها.
التالي
عاجل جدا بعد حسم شكل النتيجة بانها درجات وزير التعليم هذه ليست قرارات جديدة ولكن ايضاحات

اترك تعليقاً