سؤال وجواب

نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023 السودان الخرطوم؟

نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023 السودان الخرطوم؟ , يترقب الطلاب في السودان نتائج شهادة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيثُ تعتبر نتائج الثانوية العامة في السودان هامّة جداً بالنسبة إلى الطلاب في الخرطوم، وهذا يعود إلى أن علامات الثانوية العامية في السودان تحدد وجهة الطالب للمستقبل , وفيما يلي نتعرف على نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023 السودان الخرطوم؟

المحتويات

نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023 السودان الخرطوم؟

أفاد وزير التربية والتعليم العالي في السودان الدكتور الحوري بأن عدد الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية للعام ٢٠٢٦ سيكون قليلاً مقارنة بالسنوات المنصرمة، مبينا أنها ستنحصر على العائدين فقط.


الشهادة السودانية في عام 2026 ستعقد كما تحدث به الوزير الحوري، والذي أكد مجددا أن الأحداث التي رافقت مصححي الرياضيات وغيرها لن تؤثر على الموعد المعلن للإعلان عن نتيجة المرحلة الثانوية , اما بخصوص نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة 2022 / 2023 , فسوف نعرضها لكم فور الاعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية ..

متى تظهر نتائج الشهادة السودانية 2022 – 2023 ؟

قام وزير التربية والتعليم في السودان بتوجيه تعليماته إلى كافة ولايات السودان باستكمال الامتحان البديل لشهادة الأساس، قبل انطلاق السنة الدراسية، مشيرًا إلى أن امتحانات شهادة الأساس شأن ولائي لكن الوزارة ستتدخل في الأمر باعتبارها السنة الأخيرة للمرحلة.

وبحسب الحوري، فإن الوضع مطمئن حتى الآن لبدء السنة الدراسية الجديدة في موعدها المحدد، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عمليات تصحيح اختبارات الشهادة الثانوية السودانية سوف يكتمل قبل انطلاق العام الدراسي.

موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم السودانية ان الاعلان عن نتائج الشهادة السودانية ستكون في نهاية سبتمبر الجاري، منوهةً إلى أن النتيجة تعتمد علة إكمال كافة مراحلها الخاصة بأعمال الكنترول قبل بداية العام الدراسي وأضافت (ستعلن النتيجة أواخر شهر سبتمبر الحالي حسب البرنامج الموضوع والمرسوم لكافة الجوانب المتعلقة بذلك).

 

                     
السابق
ما علاقة جهد الفعل بالدارة الكهربائية؟
التالي
موقع Moe.Gov.Sd نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان برقم الجلوس؟

اترك تعليقاً