سؤال وجواب

موقع نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش 2022 نتائج مباراة التفتيش 2022 لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش ٢٠٢٢

موقع نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش 2022 نتائج مباراة التفتيش 2022 لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش ٢٠٢٢ , والتي من المقرر أن تجري هذه الاختبارات الكتابية يوم الخميس 04 غشت 2022 ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء رسمي لاجتياز المباراة , وفيما يلي نستعرص لكم لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم دورة 2022 ..

المحتويات

موقع نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش 2022 نتائج مباراة التفتيش 2022 لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن تنظيم يوم 5 غشت 2022 مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم الابتدائي والثانوي والمصالح المادية والمالية دورة غشت 2022.

فيما أحدث مركز تكوين مفتشي التعليم سنة 1969 وأعيد تنظيمه وهيكلته بمقتضى المرسوم رقم 2.08.521 الصادر في 19 ذي الحجة 1417 ( 18 ديسمبر 2008) وهي مؤسسة للبحث ولتكوين الأطر العليا غير تابعة للجامعة . تقوم وفقا للتشريع الجاري به العمل بالمهام الرئيسية التالية ‎:

  • تقديم التكوين الأساسي لأطر هيأة التأطير والمراقبة وهيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية؛
  • تنظيم دورات التكوين المستمر واستكمال الخبرة لفائدة أطر هيأة التأطير والمراقبة التربوية وهيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية وهيأة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي؛ وكذا لفئات أخرى من موظفيالوزارة، فضلا عن العاملين بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي؛
  • تنظيم دورات التكوين المستمر واستكمال الخبرة لمختلف هيئات مفتشي وزارة التربية الوطنية؛
  • القيام بأنشطة البحث التربوي والعلمي النظري والتطبيقي في مختلف مجالات التربية والتكوين؛
  • المساهمة في أنشطة البحث التربوي الإداري التي تنجزها المصالح والجهات المختصة؛
  • القيام بالدراسات والأبحاث التي تدخل ضمن اختصاصات المركز والتي يتطلبها التكوين؛
  • إبرام اتفاقيات الشراكة والتعاون مع الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة، الوطنية منها والدولية.

لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش 2022

-جهة الرباط سلا القنيطرة

-جهة درعة تافيلالت

-جهة طنجة تطوان الحسيمة

-جهة الشرق

-جهة مراكش أسفي

-جهة الدار البيضاء سطات

-جهة سوس ماسة

-جهة كلميم واد نون

-جهة فاس مكناس

-جهة بني ملال خنيفرة

-جهة الداخلة واد الذهب

مواعيد إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش 2022

مواقيت إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة التفتيش 2022

كيفية الترشيح لمباراة التفتيش 2022

يجب على الراغبين في اجتياز إحدى هذه المسابقات تقديم ملف تعريف مرشح لمؤسستهم التعليمية أو التدريبية بحلول 29 يوليو 2022 من الساعة 4:30 مساءً حتى 16:30 مساءً (آخر موعد لقبول الترشيحات).

وتتولى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي ينتمي إليها المترشحون إرسال طلبات ترشيحهم دفعة واحدة عبر البريد المحمول إلى الأكاديميات التي تم اختيارها للترشح بها وإجراء المباراة والتعيين فيها بعد التخرج.


ملحوظة: يسحب نموذج طلب الترشيح للمباراة من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو من مديرياتها الإقليمية أو من مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط أو من الموقع الإلكتروني للوزار.

 

                     
السابق
رقم بنك ابوظبي التجاري المجاني
التالي
ما ورد في الإسلام عن سورة الضحى وفضائلها وتفسيرها

اترك تعليقاً