سؤال وجواب

من هي شريفة بت الحسن ويكيبيديا؟

من هي شريفة بت الحسن ويكيبيديا؟ يبحث الكثير في هذه الأثناء عن من تكون شريفة بت الحسن , من هي , والتي يقوم الشيعة في العراق وفي كل مكان بأحياء ذكرى وفاة السيدة شريفة بنت الحسن ، الذي يصادف يوم 20 محرم من كل عام ، ونعى كثير من الشيعة عبر موقع شريفة بنت الحسن للتواصل الاجتماعي ، مطالبين بالقبول والعفو , ومن خلال منصة فيرال سوف نتعرف على من تكون شريفة بت الحسن ؟؟

المحتويات

من هي شريفة بت الحسن ويكيبيديا؟

تعد شريفة بنت الحسن أحد أهم رموز الشيعة المقدسة , فهي مثال للطهارة والشرف ,و هي ابنة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) ، ولدت في سنة 50 هـ ، حيث يُعرف الضريح باسم مرقد الشريفة ابنة الإمام آل سعيد. . المعروف هو حسن. يقع مجتبى على طريق الموصل ويشهد سنويا العديد من الزوار والطقوس الموسمية من قبل العديد من الشيعة.


شريفة أم محمد بنت الحسن المجتبى ، المعروفة بين أهل المنطقة والمعروفة بأم محمد أو الشريفة ، وتوفيت أثناء عبور الأسرى لهذه المنطقة ، فيما أصبح الأسرى من بعدهم طاغية آل- حادثة عاشوراء الشام.

وتضيف هذه الرواية ، التي حافظت على الوعي الشعبي لأجيال ، أن هؤلاء العلويين المضطهدين بالخير مرضى وأن المرض يزداد سوءًا على طول الطريق ، وماتت في هذه المنطقة ؛ وأن قبرها إضافة إلى جسدها الطاهر يحتوي على جثة طفلة استشهدت معها في طريق السبي في بلاد الشام.

قصيدة شريفه بت الحسن في ذكرى وفاتها ؟

يهتم المسلمين من الطائفة الشيعة في العراق وفي كل مكان، بأحياء ذكرى وفاة السيدة شريفة بنت الحسن، والذي يصادف الـ 20 من شهر محرم في كل عام، ونعى الكثير من الشيعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي “السيدة شريفة بنت الحسن” داعين لها بالقبول والمغفرة.

مرقد السيدة شريفة بنت الإمام الحسن في بابل

يقع مرقد العلوية شريفة بنت الامام الحسن ابن علي بن ابي طالب في مدينة بابل وهو مرقد شيعي ينتابه الشيعة من كافة الدول ويوجد سوق قربه وفندق ومرأب للسيارات , وفي عام الخمسين الهجرية ولدت شريفة بنت الحسن، فهي من الشخصيات المقدسة لدى الشيعة الذين يفضلون هذا الاسم كثيرا. لذلك من الممكن التعرف عليها والوصول إلى معلوماتها، وقد ركز الكثير منهم على مشاركة أهم النتائج التي يعبرون عنها، وشرح أهميتها من أجل الوصول إلى من هو الشرفاء بيت الحسن وويكيبيديا التي تم الحديث عنها. عن الكثير من الشيعة.

العلوية شريفة بنت الإمام الحسن

توفيت السيدة شريفة بنت الإمام الحسن عليه السلام عندما كانت مع سبايا كربلاء وهم في طريقهم إلى الشام إثر الضرب و التعذيب من بني أمية. ودفنت في منطقة الحلة بالعراق وسط غابة من النخيل.

ورغم بعد قبرها عن كربلاء – إلا إن- الموالين يقومون بزيارتها في مقامها و يحيون الشعائر الحسينية عند ضريحها.

وسميت بطبيبة العلويين للكرامات التي حصلت لزوارها و أن أي طالب حاجة توسل بها تقضى حاجته بإذن الله فسلام الله عليها وعلى والدها المجتبى الامام الحسن عليه السلام”.

على بُعد 10 كيلومترات غربي مدينة الحلة بإمكانك أن تشاهد قبتها ذات اللون الأخضر المائل إلى الزرقة وقد احدودبت بهدوء متكئةً على أكتاف مجموعة من النخيل، وما أن تقطع أمتاراً قرب المرقد، حتى تكاد تزاحم بصرك لافتات معلقة على جدار شبكي حديدي، لافتات غالباً ما تضمنت عباراتِ شكرٍ وامتنانٍ لمرضى برئوا من أمراض مستعصية. والعلوية (شريفة) هي بنت الحسن بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) ، وتشير المصادر التاريخية إلى أنها كانت عليلة في رحلة السبايا إلى الشام بعد واقعة الطف 61 هـ فاشتدّ بها المرض وفاضت روحها في هذا المكان الذي هي فيه إلى الآن، لكن مصادر أخرى تذهب إلى أنها ترجع في نسبها إلى بضعة عشر ظهراً وصولاً الإمام الحسن (عليه السلام) ، وعلى رغم الاختلاف في نسبها، فأن هناك اتفاقا على كرامتها التي حباها الله إياها في شفاء المرضى وقضاء حوائج المحتاجين. ولم يُخفِ علاء عبد الكريم وهو أستاذ جامعي حصل على درجة البروفيسور في الكيمياء الفيزياوية، لم يخف دهشته، وهو يروي قصته مع المرض الذي كلفه تحمّل مشاقّ رحلة إلى الهند من دون جدوى، يقول متأملاً أبعاد المرقد، “لم أكن متيقنّا بهذه الكرامة، إلا أنني وجدت نفسي أطوف مع الزائرين حول شباكها وكانت تنتابني حالة من السكون”، ويصف أستاذ الكيمياء ما تمثّل له في المنام “في الأيام التي تلت الزيارة ما أن أغمض عينيّ حتى تتردد عليّ امرأة تحيطها هالة من الهيبة وقد بدت متشحة بلباس أخضر لم يُظهر من ملامحها شيئا، تتولى إجراء عملية جراحية لي”، ويضيف عبد الكريم الذي كان يعاني ورماً خبيثاً أسفل الكبد، “بعد هذه الرؤيا لم أفاجأ عندما قيل لي في نتائج التحاليل الطبية أنني برئتُ من علتي. أنا مدينٌ لها”. وعلى ما يبدو فأن هذه القصة لم تكن غريبة حدّ الذهول، بل كانت مألوفة جداً لمن يعرف هذا المكان جيداً، تقول سليمة جبار التي تسكن إلى جوار هذا المزار “إننا بفضل (أم محمد) –وهي الكُنية التي اصطبغت بها العلوية شريفة- نشهد كثيراً من المعجزات والنوادر التي تبعث على الدهشة والاستغراب. الناس هنا قد ألِفوا رؤية مُعاق يقف على ساقيه، أو عليلاً يشفى بعد عجز الأطباء”. ولم يكسر بُعد مكانها وقلة المواصلات لهف الزوار في الوصول إليه، فهناك من يأتي قاطعا مسافات شاسعة.

                     
السابق
من هو اخر شهيد في كربلاء
التالي
لطميات عاشوراء مكتوبة باسم الكربلائي 2022؟

اترك تعليقاً