سؤال وجواب

من هي زوجة مقتدى الصدر ويكيبيديا؟

من هي زوجة مقتدى الصدر ويكيبيديا؟ هذا السؤال من الأسئلة الشائعة على محركات البحث ، حيث يسأل رواد مواقع البحث العديد من الشخصيات للتعرف عليهم ، وسيرهم الذاتية ، ووظائفهم ، وأعمارهم ، وأفراد أسرهم ، وعلاقاتهم. سأل رواد موقع البحث عن مقتدى الصدر وزوجته ، لأن مقتدى الصدر من أشهر الشخصيات الدينية لدى الشيعة في العالم العربي ، وكان زعيم التيار الصدري.

من هي زوجة مقتدى الصدر ويكيبيديا

المحتويات

من هي زوجة مقتدى الصدر ويكيبيديا؟

أن زوجة مقتدى الصدر هي أسماء محمد بكر الصدر ابنة محمد بكر الصدر الذي يعتبر من ال الدينية الشهيرة في العراق ،فقد ولد والدها في اليوم الأول من شهر مارس من سنة 1935 ميلادي،حيث يعتبر هذا الامر من الامور التي يبحث عنها الشيعة لكن المعلومات والتفاصيل حول زوجة مقتدى الصدر قليلة ,وقد كان الشيعة مهتمين بمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بمقتدى الصدر. الصدر في السنوات الماضية بما في ذلك اسم زوجته.


من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

يعتبر مقتدى الصدر احد الشخصيات الدينية السياسية في العراق , فهو رجل دين شيعي ولد في 4 آب (أغسطس) 1974 م. كما يُعرف بزعيم التيار الصدري، الحركة الشيعية الأكثر شعبية في العراق. وكانت “لواء اليوم الموعود” إضافة إلى “سرايا السلام”، إضافة إلى كونها زعيمة وقائدة لشريحة واسعة وكبيرة من الطائفة الشيعية في الوسط وكذلك في جنوب العراق.

كم عمر مقتدى الصدر مواليده ؟

يبلغ مقتدى الصدر من العمر سبعة وأربعين عامًا، ولد في منطقة النجف بدولة العراق. مسرة محمد جعفر الصدر، من أبرز الشخصيات الدينية الشيعية في العراق في السنوات الأخيرة. لكن مقتدى الصدر لم يصل بعد الى مرحلة الاجتهاد مما يعطيه حق اللجوء الى المنفى.

مقتدى الصدر من وين

يصنف السيد مقتدى الصدر بأنه رابع ابن للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر، حيث يعرف عن والده بأنه كان قد قام بمهاجمة الرئيس العراقي صدام حسين بشكل علني، كما مهاجم حزب البعث الحاكم خلال تلك الفترة، أما فيما يتعلق بأصول مقتدى الصدر، يذكر بأنه يعود في أصوله إلى إحدى أشعر العائلات الدينية الشيعية التي تتواجد في العراق، كما ويعود في نسبه إلى جده محمد حسن الصدر الذي كان يشغل منصب رئيس وزراء العراق، وذلك في سنة 1948 ميلادي، كما وكان يشغل منصب عضو ورئيس لدى مجلس الأعيان في البلاد.

                     
السابق
حل اسئلة درس واحر قلباه كتاب اللغة العربية الصف الحادي عشر الفصل الاول المنهاج الفلسطيني
التالي
حل كتاب العلوم للرابع الإبتدائي الفصل الأول لعام 1444هـ

اترك تعليقاً