اخبار حصرية

من هو كميل ابو سليمان ويكيبيديا

المحتويات

وش اصله كميل ابو سليمان

الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: لبنان

كميل ابو سليمان السيرة الذاتية:

كميل ابو سليمان هو أحد الشخصيات البارزة في لبنان ، حيث أنه عمل تولى منصب وزير العمل سابقاً بين 31 يناير (كانون الثاني) و20 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، الجمهورية اللبنانية ، وفيما يلي اليكم السيرة الذاتية لوزير العمل السابق كميل ابو سليمان ومعلومات شاملة عنه .

كميل ابو سليمان وزير العدل السابق

وهو عضو في كل من “نقابة المحامين في نيويورك”، و”نقابة المحامين في بيروت”، كما أنه شريك أساسي في مكتب المحاماة “ديكارت”، ويشغل فيه العديد من المناصب، منها: رئيس مكتب لندن، وعضو في لجنة إدارة المكتب، ورئيس قسم الأسواق الناشئة، ورئيس قسم الأسواق المالية العالمية.


بدأ عمله محامٍ في نيويورك عام 1982، وفي عام 1986 انتخب في مكتب المحاماة الذي كان يعمل لديه، ليكون بذلك الشريك الأصغر سناً في تاريخ المكتب.

حاصل على ماجستير في الفنون عام 1982 من “كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية”، وماجستير في القانون عام 1981من “جامعة هارفارد” في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في القانون عام 1980 من “جامعة القديس يوسف”، وإجازة في الحقوق عام 1979 من الجامعة ذاتها.

من هو كميل ابو سليمان

حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف سنة 1979، وماجيستر في القانون من جامعة القديس يوسف سنة 1980، وماجيستر في القانون من جامعة هارفرد سنة 1981، وماجيستر في الفنون من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية سنة 1982.

هو عضو في نقابة المحامين في نيويورك ونقابة المحامين في بيروت. بدأ مهنته كمحاٍم في نيويورك عام 1982. هو حالياً شريك أساسي في مكتب المحاماة العالمي ديكارت، الذي يضم أكثر من ألف محاٍم وتتخطى ايرادته السنوية المليار دولار.

يتولى أبو سليمان المناصب التالية ضمن مكتب ديكارت: رئيس مكتب لندن، عضو في لجنة إدارة المكتب، رئيس قسم الأسواق الناشئة، رئيس قسم الأسواق المالية العالمية.

يعتبر أحد أبرز المحامين عالمياً في مجالي الأسواق الناشئة والأسواق المالية العالمية، وقد اضطلع بدورٍ أساسي في هندسة مجموعة من العمليات المالية في أسواق رأس المال العالمية. وهو المحامي الأساسي لكافة إصدارات اليوروبوند التي تقوم بها الدولة اللبنانية منذ العام 1995.

اختير كأحد أفضل المحامين الابتكاريين في أوروبا سنة 2016، من قبل الـFinancial Times، ونال أول جائزة “انجاز لمدى الحياة” سنة 2017 من قبل The International Financial Law Review. كما سمّي كمتمّم الاتفاقات للعام 2018، من قبل The American Lawyer.

                     
السابق
ما الذي تقوم عليه العلاقةُ بينَ الحاكمِ والمحكومِ؟
التالي
من أساليب التنمية الذاتية المسؤولية والطموح؟

اترك تعليقاً