سؤال وجواب

من هو رشيد أمقران ويكيبيديا السيرة الذاتية

ذاع صيته كمستشار لمجموعة من كبريات الشركات العالمية ، وعُرف بحديثه المستمر عن التحفيز الذاتي و الايجابية في التعامل مع محطات الحياة و امتحاناتها ، إنه الدكتور رشيد أمقران فمن هو رشيد أمقران ؟ سنتعرف على الدكتور رشيد أمقران من خلال هذه المقالة التي نخصصها لقراء موقع فيرال .

رشيد أمقران ويكيبيديا

الدكتور رشيد أمقران جزائري يعمل في امريكا يقارن بين الجزائر وأمريكا فميا يخص المورد البشري الجزائري محاضرة قيمة والله ما تراطيوش.

يعتبر ابن الريف رشيد امقران من ابرز مهندسي الفضاء في العالم، يعمل منذ ثلاث عقود مع المجموعة الأوروبية للصناعات الدفاعية والطيران “أي.أيه.دي.أس” ، التي غيرت اسمها في سنة 2014 الى اسم الشركة التابعة لها الأكثر أهمية وهي شركة أيرباص لصناعة الطائرات.

التحق رشيد بالديار الالمانية رفقة عائلته في 1972، بعد الانقلاب الفاشل ضد الحسن الثاني الذي شارك فيه والده الكونونيل محمد امقران وكان يبلغ من العمر انذاك ثماني سنوات.


استطاع ان يتفوق في مساره الدراسي ، ويصبح من ابرز مهندسي الفضاء في المانيا بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، بعد تخرجه في تخصص الطيران والفضاء من جامعتي برلين وشتوتغارت، حيث اكتسب مهارات عالية كهندس نظم منذ التحاقه بقسم الفضاء في المجموعة الاوروبية الدفاعية والطيران في سنة 1997.

امضى امقران اكثر من اثنى عشر سنة في العمل على مركبة فضائية تقوم بشحن البضائع الى محطة الفضائية الدولية، وتعود سالما الى الارض بعد ان كان يتعذر في الماضي عودة هذه المركبات حيث تحترق بمجرد دخولها الغلاف الجوي.

ويعمل امقران حاليا رفقة فريق من المهندسين على تطوير مركبة فضائية متعددة التخصصات قادرة على العمل في مختلف الظروف بدعم من وكالة الفضاء الدولية، ووكالة ناسا الامريكية.

وتجدر الاشارة ان مجموعة “ايدس” للصناعات الفضائية الأوروبية، التي سُميت لاحقاً بـ”مجموعة ايرباص” من أكبر شركات الصناعات الفضائية والجوية في أوروبا. وبدأت مجموعة إيرباص العملاقة كاتحاد لشركات تصنيع الطائرات، لكن المجموعة، التي تتخذ من مدينة تولوز الفرنسية مقراً لها، باتت تنتج اليوم ما يقرب من نصف طائرات العالم النفاثة.

وتستحوذ كل من فرنسا والمانيا على 22.5 في المئة من رأسمال EADS  . فعلى الجانب الفرنسي تملك الدولة 15 في المئة من هذه النسبة فيما تعود النسبة المتبقية الى مجموعة لاغاردير الاستثمارية. اما على الجانب الالماني، فتملك شركة دايملر هاس خمسة عشرة في المئة مقابل سبعة فاصل خمسة في المئة لمجموعة ديدالوس الاستثمارية.

                     
السابق
متى وقعت غزوة بدر في العام ……… ؟
التالي
كم نتيجة 2قوة3 تساوي ……. ؟

اترك تعليقاً