سؤال وجواب

من هو انس الجمل ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو انس الجمل ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو انس الجمل ويكيبيديا السيرة الذاتية؟السبب الحقيقي لاعتقال أنس الجمل وما قيل عن اعتقال الناشط الأردني أنس الجمل يبحث الكثير من المهتمين عن معلومات عنه، فقد انتشر اسمه كثيرا على مواقع التواصل الإجتماعي المتنوعة وعلى وسائل الإعلام في الفترة الماضية، كما وكثرت التساؤلات حول سبب اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الأردنية، حيث اعتقلته قبل عدة أشهر، ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول وضعه في داخل السجن، ولا عن مصيره الحالي، وسنقدم لكم عبر هذا المقال أهم التفاصيل عن أنس الجمل الأردني وعن اعتقاله.

من هو انس الجمل ويكيبيديا

أنس الجمل ناشط أردني نشط في انتقادات حادة لتطبيع الاحتلال الإسرائيلي. وهو عضو في حزب الشراكة والإنقاذ. اعتقل في وقت سابق وأفرج عنه. عضو الدفاع عن الأسير مالك أبو العلبي حول استمرار اعتقال الناشط أنس الجمل ، حيث تم الافراج عن جميع المعتقلين الذبن تمت إدانتهم بنيتهم في  المشاركة في الاعتصام الذي كان من المقرر إقامته في 24 آذار 2022، وحسب ما أفاد أبو عرابي أن الناشط أنس تم عرضه على المدعي العام حيث تمت إدانته بتعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة حسب ما جاء في قانون الجرائم الإلكترونية، والجدير الذكر أن الناشط الجمل هو عضو من أعضاء حزب الشراكة والإنقاذ، وهو مازال معتقلا حتى اللحظة على خليفة توجيه انتقادات لدولة صديقة.


الحديث عن مصير أنس الجمل؟

قال حسام جمال ، شقيق الناشط أنس جمال ، على حسابه الشخصي في تطبيق تويتر: “سينقل أخي إلى سجن ماركا ويحتجز في العديد من التهم الكتابية المعدة لمدة 15 يومًا ، بما في ذلك تهم إزعاج الآخرين. العلاقات مع دول الجوار!” وأكدت عائلة أنس الجمل أن الأجهزة الأمنية الأردنية ما زالت تحتجز ابنها لكنها لم توضح سبب الاعتقال، وأضاف أهله أنه ليس هناك طلبات أمنية بحق ابنهم أنس، ومازال سبب اعتقاله مجهول، كما وأكدوا على إن الأجهزة الأمنية في محافظة اربد قامت بإبلاغهم بترحيل ابنهم أنس إلى محافظة جرش بسبب وجود طلب بحقه في عمان، وأوضحوا أنهم يرغبون في الاستعلام عنه قضائيا، ولكنهم لم يجدوا أي طلبات بحقه حتى الوقت الحالي، كما وطالبوا بضرورة معرفة مصير ابنهم وتوضيح سبب اعتقاله، وكذلك ألحوا على ضرورة معرفة مكان تواجده.

ردود فعل غاضبة على اعتقال أنس الجمل ؟

وكان الادعاء الأردني قد اعتقلته واتهمته بـ “قطع العلاقات مع الدول الصديقة” ، كما أعرب العديد من النشطاء الأردنيين ووسائل الإعلام عن تضامنهم مع الناشط الأردني الشاب أنس جمال. قانون الجرائم الإلكترونية. وعبر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن عن غضبهم من هذا القرار، حيث تفاعلوا معه وطالبوا بالإفراج عنه في أسرع وقت، فقد تم اعتقاله على خلفية تغريدته التي شن هجوم فيها على اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت في شرم الشيخ، وعبر فيها عن غضبه من التطبيع مع اسرائيل، ومن بين الردود الغاضبة على قرار اعتقاله هي كالتالي:

ردة فعل غاضبة على اعتقال أنس جمال؟

وغرد الصحفي محمد النعمي: “أنس مسجون وظلم ومظلوم لموقفه ضد التطبيع وحبه لفلسطين ، في كل مرة يدعو إلى إنهاء الحياة الطبيعية ، وإنهاء الاتفاق مع الاحتلال”. يتم اعتقاله إرضاء للاحتلال والمطبعين، واجب علينا جميعًا أن نصرخ ونطالب بحريته”.
وغرد الأسير المحرر سلطان العجلوني على تويتر “شو هالعلاقات المتينة بين الدول الشقيقة التي يمكن تعكيرها من منشور أو تغريدة كتبها شاب صغير بشتغل بالأجرة على بسطة مش ملكه”.

 

 

                     
السابق
كيف يمكن قياس ضغط الغاز
التالي
عاجل جدا وزارة التربية تعلن رسميا عن العودة لنظام التدريس العادي و الغاء التفويج

اترك تعليقاً