اخبار حصرية

من هو الشيخ حسن صالح ويكيبيديا

المحتويات

من هو الشيخ حسن صالح ويكيبيديا

هو صاحب الصوت الحزين الندي كما لقبه البعض وصاحب الصوت العذب الرقراق كما لقبه الآخرون، و ولم تأتي هذه الالقاب لالشيخ حسن صالح من فراغ بل بسبب الصوت الجميل  المؤثر الذي تميز به في تلاوة القرآن الكريم، و هو قارئ مصري متمي في تلاوة كتاب الله الحكيم، و هو من مواليد محافظة البحيرة المحمودية في جمهورية مصر العربية.


من هو الشيخ حسن صالح ويكيبيديا

الشيخ حسن محمد صالح هو شيخ إسلامي مصري من مواليد عام 1970م، 1390هـ، في ريف مدينه المحمودية في محافظه البحيرة في مصر، لقب الشيخ حسن بعدة القاب فالبعض لقبه بصاحب الصوت الحزين الندي، ولقب عند الآخرين أيضا بصاحب الصوت العذب الرقراق، وبين هذا الرأي وذاك يظل المقرئ الشيخ حسن محمد صالح أحد مقرئي مصر المتميزين بفرادة قراءتهم لكتاب الله، و ولم تأتي هذه الألقاب للشيخ حسن صالح من فراغ بل بسبب الصوت الجميل المؤثر الذي تميز به في تلاوة القرآن الكريم، و هو قارئ مصري متمي في تلاوة كتاب الله الحكيم، فصوته الجميل يدخل إلى القلب والبدن.

من هو الشيخ حسن صالح السيرة الذاتية:

كان الشيخ حسن صالح من محبين القرآن الكريم والقائمين على قراءته منذ الصغر ، لا قد تعلم أحكام التجويد و التلاوة و أساليب التجويد في القرآن الكريم حيث درس في معهد القراءات و درس به القراءات العشر و من ثم التحق في كلية علوم القرآن و التي تخرج من خلالها بتقدير عالي، و من ثم تم تعيينه امام و خطيب في المركز الإسلامي في نيويورك و كسب الشهرة الكبيرة من خلال صوته العذب.

الشيخ حسن صالح حفظ القران الكريم والتحق بمعهد القراءات دمنهور الازهري حيث درس به القراءات العشر، وثم التحق بكليه القران الكريم للقراءات وعلومها بجامعه الازهر وسافر الي الولايات المتحدة الأمريكية عام 2004 لإمامه المصلين وتعليم القران الكريم وتجويده.

وكما عين الشيخ حسن صالح بعد تخرجه إماما وخطيبا في المركز الإسلامي بنيويورك، وهناك حضي بإعجاب العديد من المصلين المرتادين للمركز بفضل قراءته الفريدة وصوته الخاشع.

اين يقيم الشيخ حسن صالح الان

ولد الشيخ حسن محمد صالح في ريف مدينة المحمودية محافظة البحيرة بجمهورية مصر العربية عام 1390 / 1970 حفظ القرآن الكريم والتحق بمعهد قراءات دمنهور الأزهري وحصل علي عالية وتخصص القراءات ثم التحق بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بجامعة الأزهر وتخرج منها ثم سافر إلي الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2004 لإمامة المصلين وتعليم القرآن الكريم وتجويده .

تاريخ ميلاد الشيخ حسن صالح

عام 1390 / 1970

                     
السابق
من هي زوجة ديدين كلاش ويكيبيديا
التالي
حل امتحان اللغه العربيه ثانوية عامة اليوم 26/6/2022

اترك تعليقاً