سؤال وجواب

من هو التركي الابيض ويكيبيديا ؟

the white turk من هو

من هو التركي الأبيض the white truk ؟ تفاقمت عمليات البحث على هذا الاسم التركي الأبيض بشكل كبير خلال الساعات الماضية ، متسائلين حول من هو التركي الأبيض ، لذلك قمنا بعمل هذه المقالة لتوضيح من هو التركي الأبيض لكم قراء موقع فيرال .

التركي الأبيض هو مصطلح يستخدم في تركيا لسكان الحضر وهو يشمل القيم التقدمية والعلمانية والغربية والجمهورية. يتناقض الأتراك البيض مع ما يسمى الأتراك السود (بالتركية: Kara Türkler أو Siyah Türkler)، وهو اسم للمحافظين الإسلاميين، وعادة ما يكونون الأقل تعليمًا بين سكان الأناضول الريفيين في الأصل ويرتبط المصطلحان بظهور طبقة متوسطة منذ نهاية القرن العشرين، وهو تعبير عن وعي النخبة وكذلك ازدراء لجزء من السكان ينظر إليهم على أنه متخلفون. لقد كانت جهود الحضارة جزءً من مخيلة جميع النخب التركية منذ إصلاحات التنظيمات.

من هو التركي الأبيض the white truck

يصف أناند جيريدهارداس الانقسام بين الأتراك البيض والسود بأنها “حرب ثقافية غير عادية حول معنى أن تكون تركيًا”:


المعركة – التي حدثت في السياسة الوطنية وأيضًا في تفاصيل الحياة اليومية – أصبحت، حرفيًا، سوداء وبيضاء. في إحدى الزوايا يوجد “أتراك أبيض” يقدسون مؤسس الجمهورية كمال أتاتورك ومهمته لإعادة تشكيل صورة تركيا في أوروبا – علمانية، وجمهورية، تم تطهيرها من الموروثات العثمانية . وفي الزاوية الأخرى يوجد “الأتراك السود”، المسلمون المحافظون الذين تم تهميشهم لعقود في أمة ذات أغلبية مسلمة، واستبعدوا من النخبة التركية – حتى، في عام 2003، أصبح أحدهم رئيس وزراء شعبوي وبدأ ما يعتبره الأتراك إعادة التوازن الصحي والعديد من الأتراك البيض، وسياسة الاستياء، أو الأسوأ، الانتقام.

وحسب ما جاء في موسوعة ويكيبيديا ، فقد كان من المفترض أن يكون مصطلح “الأتراك البيض” مشابهًا لمصطلح واسب الأمريكي ، واستخدم لوصف النخبة القديمة التي عارضت رئيس الوزراء آنذاك توركوت أوزال بسبب أصله الكردي وتدينه وانعدام الخدمة العسكرية. تم تناول المصطلح لاحقًا من قبل عالم الاجتماع نيلوفر جول وأشاعه كتاب الأعمدة الأتراك والصحفيون وعلماء السياسة الذين استخدموه للإشارة إلى مجموعات اجتماعية مختلفة في تركيا.

 

                     
السابق
كم باقي على العيد الفطر 2021
التالي
ما هي امساكية شهر رمضان 2021 في مصر اليوم السابع .. موعد اذان المغرب اليوم الأول في صيام رمضان 13/3/2021 

اترك تعليقاً