اخبار حصرية

من الدول الحبيسة في قارة أسيا دولة؟

المحتويات

من الدول الحبيسة في قارة أسيا دولة؟

كما نعلم جميعًا ، فإن القارة الآسيوية هي إحدى القارات التي يتألف منها العالم ، فهي تقع في الركن الشرقي من شبه القارة الاوروبية الاسيوية ، بما في ذلك 30٪ من مساحة اليابسة وحوالي 60٪ من إجمالي سكان العالم وتتميز بوجود ثروات طبيعية والقطاعات الصناعية المتطورة ، سنتعرف الآن على الدول الحبيسة وامثلة عليها .

ماهي الدول الحبيسة ؟

هي الدول التي لا تُطل على البحر أو المحيطات وتحيطها اليابسة منْ كلّ جهة ( باختصار ) ، ويبلغ عدد دول العالم التي لا تطل على البحر حوالي 49 دولةٍ حبيسةٍ موزّعة على قارة أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا .


جميع الدول التي تقع في قارتي أمريكا الشمالية وأستراليا مطلّة على البحر ولا تحتوي هاتان القارتان على أيّ دولةٍ حبيسةٍ.

الدول الحبيسة

من الدول الحبيسة في قارة أفريقيا هي دولة ؟

قارة إفريقيا: وتأتي هذه القارة في المرتبة الأولى من حيث عدد الدول الحبيسة التي فيها ؛ إذ إنّ هذه القارة تحتوي على أربع عشرة دولة لا تطلّ على البحر وهي: أفريقيا الوسطى، وأوغندا، وبوتسوانا، وبوركينا فاسو، وبوروبندي، وتشاد، وجنوب السودان، ورواندا، وزامبيا، وزيمبابوي، ومالي ملاوي، والنيجر، وأثيوبيا.

من الدول الحبيسة في قارة أوروبا هي دولة ؟

قارة أوروبا: وتحتوي هذه القارة على ثماني دول حبيسة، هي: التشيك، وسلوفاكيا، وسويسرا، وصربيا، وكوسوفو، وليشتنشتاين، والنمسا، وهنغاريا.

من الدول الحبيسة في قارة أسيا هي دولة ؟

قارة آسيا: وتأتي في المرتبة الثانية من بين القارات التي تحتوي على دول حبيسة، إذ إنّ هذه القارة تحتوي اثنتي عشرة دولة حبيسة، هي: تركمانستان، وكازاخستان، وطاجكستان، وقيرغيزستان، وأوزباكستان، وأفغانستان، وأرمينيا، وبوتان، ولاوس، ونيبال، ومنغوليا، وأذربيجان. أمريكا الجنوبية فيها دولتان فقط، هما: باراجواي، وبوليفيا.

                     
السابق
تفسير حلم اني طلقت زوجتي بسبب الخيانه
التالي
تطل دولة العراق من الجنوب على مسطح مائي هو؟

اترك تعليقاً