اخبار حصرية

معلومات من هو سعيد شنقريحة ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

معلومات من هو السعيد شنقريحة

نُلقي الضوء اليوم على واحد من أبرز الشخصيات العسكرية في الأردن ، فهو من أقدم الضباط الكبار على مستوى الجزائر ألا وهو السعيد شنقريحة فمن هو سعيد شنقريحة ويكيبيديا؟ وما أهم المعلومات عن حياته والسيرة الذاتية له ؟ كل هذا ستجدونه في السطور التالية من مقالنا .

من هو سعيد شنقريحة ؟

عسكري جزائري يشغل منصب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة منذ 23 ديسمبر 2019 عقب وفاة رئيس الأركان الجزائري السابق أحمد قايد صالح، وتم تثبيته في نفس المنصب في 3 يوليو 2022.


سعيد شنقريحة السيرة الذاتية

ولد (1 أغسطس 1945 – ) في القنطرة في ولاية بسكرة، بالجزائر، تخصص في المدفعية والتكتيك الحربي والاجتياح والاقتحام، كما تخرج في السبعينيات من الأكاديمية العسكرية الروسية فوروشيلوف في الاتحاد السوفيتي. وشارك في حرب 1967، وحرب 1973 العربيتين ضد إسرائيل. رقّيَ إلى رتبة لواء في عام 2003 ثم قائدا للناحية العسكرية الثالثة على الحدود المغربية في 2004 ، حيث أشرف على إعداد إستراتيجية تأمين الحدود الشاسعة على مسافة تفوق الـ1000 كلم، في الجهة الجنوبية الغربية للبلاد. في 20 سبتمبر 2018، عُيّنَ قائداً للقوات البرية خلفًا للجنرال اللواء أحسين طافر ، وقد عينه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رئيساً لأركان الجيش الشعبي الوطني منذ 23 ديسمبر 2019.

رئيس الأركان الجزائري

بمناسبة عيد الاستقلال 5 جويلية 2022 تمت ترقيته من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رتبة فريق وتثبيته رسميا رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي بعد أن كان يشغل المنصب بالنيابة منذ 23 ديسمبر 2019 منذ وفاة الفريق أحمد قايد صالح.

جوائز حصل عليها الضابط سعيد شنقريحة

الفريق سعيد شنقريحة حائز على عدة أوسمة وميداليات وهي:

وسام الجيش الوطني الشعبي من الشارة الثالثة.
وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حروب الشرق الأوسط 1967 و 1973.
وسام الاستحقاق العسكري.
وسام الشرف.

 

                     
السابق
بوابة خدمات بلدية ظفار الإلكترونية 2022 Dhofar Municipality Poryal
التالي
Cách cược xiên bóng đá chuyên nghiệp và hoàn hảo cao

اترك تعليقاً