سؤال وجواب

متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالهجري؟

المحتويات

متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالهجري؟

يترقب اهل الطائفة الشيعية مناسبة الاحتفال بفرحة الزهراء ابتهاجاً وسروراً كل عام في هذا اليوم المبارك حيث يعتبر عيد فرحة الزهرة أحد أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون من أصحاب المذهب الشيعي، ويقومون بأعمال مخصصة لهذا اليوم يتخللها طقوساً واحتفالات فرح وسرور وتبادل التهاني وكلام عن فرحة الزهراء، السؤال الأهم متى يصادف فرحة الزهرة بالهجري؟ فيما يلي سنهتم بحل السؤال ونضيف على ذلك معلومات عن فرحة الزهرة.


أصل فرحة الزهراء السيستاني

فرحة الزهراء يوماً تاريخياً مهماً لدى الشيعيين، حيث يعتبرونه احد أعيادهم ويُطلق عليه الاثنا عشرية عند الشيعة، ويعتقدون أنه في هذا اليوم ذكرى قتل الحسين بن علي بن أبي طالب.، لذلك يتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال عطلة رسمية ليتسنى لهم إقامة الطقوس والشعائر الدينية الخاصة بهم، أضف إلى ذلك هناك مجموعة أخرى من الشيعة تنسب هذا اليوم إلى مقتل الشخص الذي ظلم فاطمة الزهراء التي ماتت وهي غاضبة منه على حد تعبيرهم.

متى فرحة الزهرة 2022 عند الشيعة

هذا سؤال يطرحه الكثير من المهتمين من الطائفة الشيعية ، قبل أن نشير إلى أن التعاليم الإسلامية البحتة تقوم على حقيقة أن المسلمين يحتفلون بعيد الفطر وعيد الاضحى، وما دون ذلك فكلها أمور مبتذلة ليس من الدين في شيء وتُصنف على أنها بدعة، لذلك كل ما سنقوم بكتابته عن يوم فرحة الزهرة ما هو إلبا اقتباسات من عقيدة أهل الشيعة يؤمنون بها.

متى يصادف فرحة الزهراء 2022 – ٢٠٢٢

يعتبر اليوم التاسع من شهر مارس من كل عام هو يوم الاحتفال بفرحة الزهراء حيث يبدأ الاحتفال في هذا اليوم عند بعض الطوائف الدينية الشيعية عبر طقوس دينية يقومون بها وعبر ندوات يتناولون فيها الأحداث التاريخية التي مر بها دينهم ويتحدثون عن فاطمة الزهراء، ويعتبر هذا اليوم هو يوم إجازة عطلة رسمي في الدول التي تقيم على المذهب الشيعي وهي دول قليلة جدا لا يتجاوز عددها 3 دول على رأسها جمهورية إيران ذات النظام الديني الشيعي.

موعد فرحة الزهرة 2022 بالهجري

  • يأتي في التاسع من شهر ربيع الأول من كل عام وهو الموعد المحدد للاحتفال بهذه المناسبة.

يجنك فرحة الزهرة جديد علي الشيخ

يجنك ضحكت الفقرة

يجنك تمرة بالبصرة

يجنك لفة القترة

يجنك على بدو مطرة

يجنك في مثل شجرة

يجنك طلعت الكمرة

يجنك كهوة الديوان

تحلى شما تضل مرة

هلا بالغاثني بخصره

هلا بالملتهي بشعره

هلا بالعمري منتضره

هلا بالحلو من صغره

هلا بالحلو الحد كبرى

هلا بالما رخص سعره

هلا بالمحد يفسره

هلا بالذايب بعطره

هلا بزنودك السمرة

هلا بالمؤمن اسكره

هلا وما وصل الفيرال

هلا باليحجي ويشركه لعابه

هلا يا حاول مرطبات بيه

أبرز المناسبات المقدسة عند الشيعة

يتميز كل مذهب من المذاهب الدينية التي تسود في العالم مجموعة من المناسبات، والطقوس الدينية التي تميزه دوناً عن غيره، لذلك يحتفل الشيعة بالعديد من المناسبات الدينية المقدسة، وسنذكر أهمها في القائمة النقطية التالية:

  • وفاة ام البنين.
  • ولادة الامام علي بن ابي طالب.
  • وفاة الإمام علي بن ابي طالب.
  • ولادة الامام الحسين.
  • النصف من رجب.
  • النصف من رمضان.
  • عاشوراء.
  • فرحة الزهراء.
  • مولد الامام المهدي.
                     
السابق
خصائص المخلوقات الحية
التالي
اين تم تصوير مسلسل ستيليتو؟

اترك تعليقاً