سؤال وجواب

متى عاشوراء في المغرب 2022 فوقاش؟

المحتويات

متى عاشوراء في المغرب 2022؟

موعد عاشوراء في المغرب 2022

يوم عاشوراء 2022 في القنيطرة – المغرب سيكون الاثنين 08 أغسطس (أوت / آب) 2022 بتاريخ 10 محرم 1444

متى عاشوراء 2022

سيكون يوم عاشوراء في الثامن من شهر اغسطس لهذا العام، ويصادف يوم الاثنين، حيث يأتي هذا اليوم نصرة الله تعالى لأنبيائه ويتذكرون أنّه اليوم الذي نجّى الله فيه موسى -عليه السلام- من بطش فرعون وجنوده. وذلك بعد أنْ أغرقهم الله في البحر وكفّ أذاهم وبطشهم عن موسى ومن آمن معه. وذلك في مشهد رهيب يُرسّخ الإيمان في قلو المؤمنين ويؤكد النّصر والتمكين في قلوب الصابرين على دينهم. إضافة إلى ذلك فقد كان موسى -عليه السلام- يصوم هذا اليوم شُكراً لله على نعمته وفَضْله وصامه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اقتداء بنبي الله موسى وأمر امته ان تصومه وقال لئن بقيت الى قادم لأصومن التاسع والعاشر أو العاشر والحادي عشر و إنِّي أحتَسِبُ على اللهِ أن يُكفِّرَ السَّنةَ الَّتي قَبْلَه.

عاشوراء في أي شهر

يصادف يوم عاشوراء في شهر محرم من كل عام هجري، وتحديداً 10 محرم، أما هذا العام فيصادف يوم عاشوراء شهر اغسطس من العام الميلادي 2022.

فوقاش عاشوراء 2022 عاشوراء في المغرب بالفرنسية

حسب التقويم الإسلامي والذي يعتمد على حركة القمر ويبدأ الشهر الجديد عندما تتم رؤية الهلال الجديد لأول مرة. وفي السياق ذاته يترقب المسلمون رؤية هلال شهر محرم لتحديد يوم تاسوعاء وعاشوراء للاحتفال بهما والاقتداء بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. ووفقا للحسابات الفلكية فإن موعد بدء العام الهجري 1444 سيكون يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 الموافق هجريًا يوم 1 محرم 1444. وبناء عليه سيكون يوم عاشوراء في يوم الإثنين الموافق 10 محرم والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم 8 أغسطس 2022. وهو يوم يسن صيامه اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

موعد يوم عاشوراء بالهجري 1444

مع بداية العام الهجري الجديد 1444. يحرص المسلمون على معرفة موعد يوم عاشوراء 2022. ومتى سيكون صيام يوم تاسوعاء عاشوراء بشهر محرم من أجل أن تقام الاحتفالات والشعائر المستحبة التي يحرص المسلمون على اقامتها والإكثار من الدعاء في هذه الأيام العظيمة المباركة. وفي السياق ذاته وفقا للحسابات الفلكية التي حددت موعد غرة محرم 1444. والذي من المقرر أن يكون في يوم الجمعة 29 يوليو 2022. وهو المتمم لشهر ذي الحجة 1443. حيث ستكون غرة شهر محرم فلكيا يوم السبت الموافق 30 يوليو 20221.

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء

إن الصيام بشكل عام يكفر ذنوب المسلمين، ولكن في يوم عاشوراء له فضل عظيم حيث يكفل تكفير ذنوب سنة كاملة سابقة. وذلك وفقًا لما ورد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم- حيث روى مسلم عن أبي قتادة الحارث بن ربعي – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال: (وَصِيَامُ يَومِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ).


                     
السابق
كم عدد المصريين في الكويت 2022؟
التالي
رابط منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر http www syria-visa. sy passport؟

اترك تعليقاً