سؤال وجواب

ما هو العامل المشترك لجميع الاعداد ؟

ما هو العامل المشترك لجميع الأعداد للصف الرابع , المضاعف المشترك الأصغر الصف الرابع, هل يمكن أن يكون العامل المشترك الأكبر لعددين هو 1 ، كل هذه الأسئلة تندرج تحت درس العامل المشترك للصف الرابع الابتدائي وهو اهم واخر درس في الوحدة الثالثة ، والذي سنتعرف فيه علي معني ع . م . أ وما معني م . م . أ ، والفرق بينهم وكيفية الحصول عليهم ، كل هذا ستجده في موقع فيرال الذي يهتم بالجانب التعليمي وتقديم المساعدة للطلاب والطالبات في كافة الأسئلة والمسائل الحسابية والرياضية والمنهجية بكل المواد ، وفيما يلي نسلط الضوء على العامل المشترك لجميع الاعداد وهو سؤال ضمن اسئلة مادة الرياضيات التي تعتبر من ابرز واهم المواد التعليمية التي تعتمدها التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية كمادة اساسية في منهاج كافة المراحل التعليمية ، حيث ان العامل المشترك الاكبر يُعرف بأنه أكبر عامل أو قاسم بين العوامل أو القواسم المُشتركة بين عددين أو أكثر، ويمكن إيجاده باتّباع الخطوات الآتية:

إيجاد جميع العوامل لكل عدد؛ والعوامل هي الأعداد التي يُمكن ضربها ببعضها للحصول على ذلك العدد؛ فمثلاً العدد 6 يَنتج عن ضرب عاملين ببعضهما هما: 2، 3، و1، 6 ليعتبر كل عدد من هذه الأعداد عاملاً من عوامل العدد 6. وضع دائرة على العوامل المشتركة بين العددين. اختيار أكبر عامل بين هذه العوامل المشتركة.


المحتويات

ما هو العامل المشترك لجميع الاعداد ؟

الاجابة هي : الرقم 1

ما هو العامل المشترك الأكبر

في الرياضيات، القاسم المشترك الأكبر لعددين كما يدل على ذلك اسمه هو أكبر عدد يقسم في نفس الوقت العددين معاً بدون أي باقي قسمة، فمثلاً القاسم المشترك الأكبر للعددين 48 و 60 هو 12.

يمدد هذا المفهوم إلى متعددات الحدود (من أجل ذلك انظر القاسم المشترك الأكبر لمتعددتي حدود) وإلى حلقات تبادلية أخرى.

المضاعف المشترك الأصغر LCM

في الحسابيات، المضاعف المشترك الأصغر‏ لعددين صحيحين هو أصغر عدد صحيح موجب مضاعف لكلا هذين العددين، وهذا يعني أنه من الممكن قسمة المضاعف المشترك الأصغر على العددين بدون باقي قسمة.

 

                     
السابق
اكتب عن اهمية التدين في حياة الفرد والمجتمع؟
التالي
كم سعر تذكرة دخول منتزه السلام الرياض ؟

اترك تعليقاً