سؤال وجواب

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح عليه السلام؟

المحتويات

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح عليه السلام؟

وهو سؤال مهم جداً يرجعنا الى قصة سيدنا نوح مع قومه،وكان نوح على الفطرة مؤمنا بالله تعالى قبل بعثته إلى الناس، وكان كثير الشكر لله عزّ وجلّ. فاختاره الله لحمل الرسالة، فخرج نوح على قومه وبدأ دعوته الا أن قومه أبى الدخول الى الاسلام واستمر الصراع بين الكفار ونوح زمنًا طويلًا إذ قال العلماء إن سيدنا نوح عليه السلام ظل يدعو قومه إلى الإيمان (950 عاما) وقومه يسفّهونه ويكذّبونه، وجاء يوم أوحى الله إليه، أنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن. أوحى الله إليه ألا يحزن عليهم. ثم أصدر الله تعالى حكمه على الكافرين بالطوفان.

ما هو الحيوان الذي لم يصعد الى سفينه نوح

وقد أوحى الله تعالى إلى عبده نوحًا أن يصنع سفينة، وبدأ نوح يغرس الشجر ويزرعه ليصنع منه السفينة. انتظر سنوات، ثم قطع ما زرعه، وبدأ نجارته. كانت سفينة عظيمة الطول والارتفاع والمتانة، بدأ نوح يبني السفينة، ويمر عليه الكفار فيرونه منهمكا في صنع السفينة، والجفاف سائد، فيسخرون منه قائلين: ليست هناك أنهار قريبة أو بحار،  وانتهى صنع السفينة، وجلس نوح ينتظر أمر الله. أوحى الله إلى نوح أنه إذا فار التنور – أي البركان – فهذه علامة على بدء الطوفان.


حل سؤال ما هو الحيوان الذي لم يصعد الى سفينه نوح

وجاء اليوم الرهيب، فار التنور. وأسرع نوح يفتح سفينته ويدعو المؤمنين به، وهبط جبريل عليه السلام إلى الأرض، وحمل نوح إلى السفينة من كل حيوان وطير ووحش زوجين اثنين، بقرا وثورا، فيلا وفيلة، عصفورا وعصفور، نمرا ونمرة، إلى آخر المخلوقات. كان نوح قد صنع أقفاصا للوحوش وهو يصنع السفينة، وساق جبريل عليه السلام أمامه من كل زوجين اثنين، لضمان بقاء نوع الحيوان والطير على الأرض، وصعدت الحيوانات والوحوش والطيور، وصعد من آمن بنوح، وكان عدد المؤمنين قليلا.

حل لغز ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

يسعى الفرد في البحث عن الحل الصحيح لهذا اللغز الذي يمثل الكثير للفرد الذي يريد الوصول إلى الحل الصحيح لهذه النوعية من الألغاز التي تعطي له حافز في التعرف على الحل الصحيح لهذه النوعية من الألغاز الرائعة والجميلة، يبقى اهتمام الفرد في فهم المادة بشكل صحيح حتى تتعرف على الإجابة من خلال القصص القديمة التي تناولها الإنسان لمعرفة الإجابة الصحيحة عن هذه الألغاز التي لها أثر وثراء علمي جيد ورائع للإنسان.

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح عليه السلام؟

كثير من الحيوانات التي سمعنا بها لم تركب إلى سفينة نحو وهذا بسبب أن أغلب الإجابات التي يكثر تداولها بين الناس، لكن الحل الصحيح لهذا اللغز يبقى ضمن اهتمامات الإنسان الساعي للتوصل للحل الصحيح لهذا اللغز الرائع، فكل شخص يريد الوصول إلى الحل المثالي الذي ينص عليه اللغز بسبب أن الأسماء المتداولة عن الحيوانات كثيرة فما هو هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح.

بعد البحث في المراجع والكتب القديمة عن الحيوان الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح عليه السلام لم يكن سوى الشيء الوحيد الذي لا يمكن العيش إلا في الماء ولا يمكنه الخروج منها وهو السمك وهذا حل لغز ما هو الحيوان الذي لم يصعد الى سفينة نوح عليه السلام.

الجواب الصحيح ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح عليه السلام؟

  • إجابة اللغز: السمك.

 

                     
السابق
حل كتاب الامتحان – الصف الأول الثانوي – الاستعارة – 2023
التالي
للطلاب المنتقلين للصف الثاني و الثالث ثانوي لعام 1444هـ

اترك تعليقاً