سؤال وجواب

ما ضرر بقاء اثار الصابون او الشامبو على الشعر اذا لم يشطف جيدا؟

ما ضرر بقاء اثار الصابون او الشامبو على الشعر اذا لم يشطف جيدا؟ .هذه أسرار سيئة لا تريدك العديد من الشركات أن تعرفها. تدعي شركات الإنتاج دائمًا أنه أول منظف يجعل الشعر لامعًا ونظيفًا. عندما تغسل شعرك بشامبو تقليدي ، فقد يقشر شعرك وفروة رأسك من الزيوت الطبيعية . وذلك لأن العديد من أنواع الشامبو تعتمد في تكوينها علي مادة لوريل كبريتات الصوديوم أو المنظفات الضارة الأخري . وأيضاً قد تنشئ رغوة سميكة لتنظيف الشعر ، ولكنها يمكن أن تجعل شعرك جاف ومجعد ومجهد وقد يتلاشي لونه .و أيضاً   يعتقد البعض أن غسل الشعر أن بالشامبو يومياً ليس له أية أضرار، مثله مثل الصابون العادي، لكن الحقيقة غير ذلك، فهناك موادُ سامةُ توجد في العديد من أنواع الشامبو وتؤدي إلى العديد من الأضرار .

المحتويات


على عكس الشامبو العادي ، يجب ترك الشامبو المضاد للقشرة على فروة الرأس ليكون فعالاً. انتظري خمس دقائق على الأقل قبل شطفه بعد تدليك فروة الرأس به (تجنبي تدليكه على خصل شعرك لأن شامبو القشرة يسبب جفاف الشعر). يوصي الخبراء بغسل الشعر بشامبو عادي وبلسم بعد شطف شامبو القشرة.
الآن للإجابة على السؤال: متى يكون تساقط الشعر خطيراً؟ على وجه التحديد، علينا معرفة أن تساقط ما يتراوح بين 50 – 150 شعرة يوميًا يٌعد أمرًا طبيعيًا، أما في حال زيادة التساقط عن 150 شعرة يوميًا فقد يكون السبب وراء تساقط الشعر وجود مشكلة صحية ما
لكن يمكن القول إن غسل الشعر بالشامبو يوميًا يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر وفروة الرأس الحساسة ، خاصة عند استخدام الشامبو؛ إذ يؤدي غسل الشعر يوميًا إلى منع إفراز الزيوت المهمة لترطيب فروة الرأس والشعر، ممّا يؤدي إلى جفاف، وتقصف، وتكسر، وتلف الشعر.
يوصى باستخدام الشامبو في الشعر وفروة الرأس بحركات لطيفة وليست عنيفة، فالحركات السريعة أكثر من اللازم والقاسية يمكن أن تسبب ترابط الشعر خلال الغسل أيضًا، لذلك قوموا بتدليك الشعر بلطف من فروة الرأس وحتى الأطراف وبعد ذلك اشطفوا الشعر جيدًا
                     
السابق
ماذا يسمى الوسخ الابيض الذي يسيل من العين؟
التالي
من هو يحيى بوخاري ويكيبيديا السيرة الذاتية الامين العام للحكومة الجزائرية الجديد؟

اترك تعليقاً