سؤال وجواب

ما سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدله؟

المحتويات

ما سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدله؟

ما سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدله؟، ففي أي صيدلية أو مكتب طبيب سنجد علامة دواء بعصا ملفوفة حول ثعبان ، وهذه العلامة التي نراها أمام أي صيدلية ، ثعبان ملفوف حول فنجان ، فهذه العلامات تحمل معاني كثيرة ، لها أصول قديمة فهي تعود إلى بعض معتقدات ذلك الوقت وكانت تعمل حتى هذا الوقت ، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدله؟

هل تعلم ما سبب اختيار العصا والافعى شعارا للطب والصيدله؟

تعتمد مهنة الطب من أهم وأنبل المهن التي يعمل بها الانسان، والذي وجدت مع وجود الانسان، فيتعرض الانسان لكثير من المواقف التي تجعله يصاب بالجروح أو الكسور أو الأمراض وغيرها، وقد تم استخدام النباتات والأعشاب المختلفة في علاجها.

شعار الثعبان والعصا للطب والصيدلة

قد أظهرت العلاجات جدارتها في هذا الأمور،  ومع تطور الطب ما زال استخدام شعار العصا والثعبان هو شعار الصيدلة والذي يعود أصوله إلى زمن اليونانيين فالثعبان كان في ذلك الوقت يعد هو مثال للطب القديم.


وش سبب اختيار شعار العصا والأفعى للطب

يعد شعار الثعبان والكأس أو الأفعى والعصا من ضمن الشعارات التي تعود إلى أصول عريقة في أعناق التاريخ، فالثعبان يمثل الطب عند اليونان القدماء، فقد كان يتم اختيار العصا والأفعى كشعار للطب والصيدلة، وقد آمنوا اليونانيون بالسحر والشعوذة في ذلك الوقت كوسيلة لكي يتم من خلالها علاج المصابين، وكان من أهمهم:

  • اسكيلابيوس: وقد استخدم العصا في علاج المصاب.
  • قام باستخدام الثعبان الذي كان يرافقه بشكل دائم لعلاج المصابين.
  • هناك العديد من الأثار والتماثيل التي تجسد نفس هذه الحالة.
                     
السابق
برامج مجانية لتحرير صور جواز السفر
التالي
ما سبب وجود حاجز عضلي بين القسم الايمن والايسر للقلب؟

اترك تعليقاً