سؤال وجواب

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء؟

المحتويات

اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي: ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء؟

 أ. اللزوجة         ج. التوتر السطحي     ب. درجة الحرارة                د. التركيب البلوري
يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الاسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الاساتذة الخبراء في حلول الاسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل لسؤال اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي: 12 .ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء؟ أ. اللزوجة  ب. درجة الحرارة  ج. التوتر السطحي  د. التركيب البلوري

حل سؤال ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

وفي الحالة المثالية، يجب أن تعتمد  امتحانات الاختيار من متعدد على العشوائية، أي يجب ألا يوجد نمط معين يدل على الإجابات الصحيحة أو الخاطئة. لكن هذه الاختبارات يكتبها بشر، والطبيعة البشرية تجعل من المستحيل لأي اختيار أن يكون عشوائياً تماماً.

فإذا تعثرت في سؤال صعب في اختبار، يمكنك تحسين فرصك في اختيار الإجابة الصحيحة إذا خمّنت بأسلوب استراتيجي. ابحث عن دلالات ضمنية يمكنها مساعدتك على حل سؤال صعب بين سياقات أخرى في الاختبار. اختر الإجابات التي تبدو مألوفة لك، حتى ولو كنت تشعر نحوها بشعور خفيف يشبه وهم أنك سبق وشهدت هذه الرؤية. ابحث عن أنماط في أسئلة صح أم خطأ، وجاوب بـ “خطأ” إذا تضمّنت صيغة السؤال أشياء مُطلقة مثل “كل” أو “لا شيء”. عند الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد، استعمل عمليات استبعاد وابحث عن دلالات لغوية في صياغة السؤال، واختر الإجابة الأكثر تفصيلًا حين يكون لديك شك.

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء؟

ج. التوتر السطحي


والتوتر السطحي هو التأثير الذي يجعل الطبقة السطحيّة لأي سائل تتصرف كورقة مرنة. والأشياء المعدنية الصغيرة كالإبر، أو أجزاء ورق القصدير من الطفو على الماء، وهوالمسبب أيضاً للخاصيّة الشعريّة. ذلك التأثير الذي يسمح للحشرات بالسير على الماء وهوالمسبب أيضا للخاصيّة الشعريّة. وهناك التوتر الواجهي هو اسم لنفس التأثير عندما يحدث بين سائلين.

تربط بين جزيئات المادة المتجانسة قوى تسمى قوى الجذب الجزيئية (قوى التماسك) تعمل على تماسك جزيئات هذه المادة بعضها ببعض، إن قيمة هذه القوى في السوائل تكون أقل مما عليه في الأجسام الصلبة وهذا ما يفسر تغير شكل السائل بتغير الإناء الموجود فيه، بالإضافة إلى تلك القوى توجد قوى تؤثر بين جزيئات السائل وجزيئات الأوساط الأخرى التي تلامسها سواء أكانت حالة تلك الأوساط صلبة أو سائلة أو غازية تدعى هذه القوى ب (قوى التلاصق).

 

                     
السابق
بسبب التبريد السريع يكون حجم بلورات الصخور النارية
التالي
حل سؤال الجزء الذكري في الزهرة يسمى ؟

اترك تعليقاً