منوعات

ماذا تمثل هذه العباره : سقوط التفاحه باتجاه الارض ؟

المحتويات

سقوط التفاح من الشجرة باتجاه الأرض يفسر 

لكل من يهتم بموضوع سقوط التفاح من الشجرة باتجاه الأرض ، فنحن اليوم نفسر هذه الظاهرة والتي تعتبر اسطورة نيوتن في اكتشاف قوة على الأرض ، ونسرد اولاً قصة اسحاق نيوتن والتفاحة وبعد ذلك نتطرق للاجابة عن سؤال ماذا تمثل هذه العباره : سقوط التفاحه باتجاه الارض ؟

قصة نيوتن والتفاحة

بعد العشاء، كان الجو دافئًا، فتوجهنا إلى الحديقة كي نشرب الشاي تحت ظلال بعض أشجار التفاح، أنا وهو فقط. وأثناء الحوار، أخبرني أنه بينما كان في نفس الموقف أتَتْه فيرالُ مفهوم الجاذبية. وكان السبب هو سقوط تفاحة، حيث كان يجلس في مزاج تأمُّلي؛ فقال لنفسه: لماذا تسقط التفاحة دائمًا عموديًّا على الأرض؟ لماذا لا تنحرف جانبًا أو تصعد لأعلى، بل تسقط دائمًا باتجاه مركز الأرض؟ لا بد إذن أن الأرض قد جذبتها؛ بالتالي لا بد من وجود قوة جاذبة في تلك المسألة. ومجموع القوة الجاذبة في مسألة الأرض يجب أن يكون باتجاه مركز الأرض، وليس في أي جانب؛ بالتالي تسقط التفاحة عموديًّا، أو ناحية المركز. وإذا كانت الأشياءُ يجذب بعضها بعضًا، يجب أن يتناسب ذلك مع حجمها. فالتفاحة تجذب الأرض، كما تجذب الأرض التفاحة؛ بالتالي، توجد قوة — مثل تلك التي نسمِّيها هنا الجاذبية — تمتد عبر أرجاء الكون.

وهكذا بدأ بالتدريج في تطبيق خاصية الجاذبية هذه على حركة الأرض والأجسام السماوية لتقدير المسافات فيما بينها وأحجامها ودورانها المنتظم، ولإثبات أن تلك الخاصية بالإضافة إلى الحركة التدريجية المؤثرة عليها في بادئ الأمر تفسِّران بوضوح مساراتها الدائرية، وسبب عدم سقوط بعض الكواكب على بعضها أو سقوطها جميعًا في مركز واحد؛ وهكذا تكشَّفَ له الكون تدريجيًّا. وكانت تلك الواقعة بمنزلة الشرارة الأولى لتلك الاكتشافات المدهشة، التي بنى عليها فلسفته، وذلك على أساس ثابت وسط دهشة أوروبا كلها.

لماذا وقعت التفاحه على الارض ولم ترتفع الى الاعلى

ان الجاذبية هي السبب في وقوع التفاحة على الأرض وعدم رفعها الى أعلى .


سقوط التفاحة باتجاه الارض هذه العبارة تمثل

في قانون الجاذبية ، تدرس قوة الجاذبية بين جسمين ، وهذه القوة تتلائم طرديًا مع الكتل ، مما يعني أن قوة الجاذبية تزداد مع إرتفاع كَومَة الأجسام ، وتتناسب قوة الجاذبية عكسًا مع المساحَة بين مركزي الجسمين ، فكلما زادت المساحَة بين جسمين ، قلت الجاذبية والعكس صحيح ، ونعبر عن قيمة قوة الجاذبية في نيوتن ، الوحدة الرسمية للجاذبية. لماذا وقعت التفاحة على الأرض ولم ترتفع؟ وقعت التفاحة على سطح الأرض بفعل الجاذبية التي تسحب الجسم لأسفل ، أي القوة هي قوة الجذب للأسفل ، وهذا هو سبب سقوط التفاحة على الأرض. لماذا وقعت التفاحة على الأرض ولم ترتفع إلى القمة ، بسبب وجود عامل جذب للأرض يشتغل على جذب الأجسام حوالي مركزها ، ويتم حساب قوة الجاذبية على حسبًا لقانون الجاذبية التي يشرح ظاهرة سر التوازن بين الكواكب والنجوم في الفضاء ، لذلك يستعمل العلماء قانون الجاذبية في تصميم الأقمار الصناعية التي تسبح في الفضاء على حسب قانون الجاذبية. أخيرًا وليس آخرًا ، تحدثنا عن سبب سقوط التفاحة على الأرض وعدم صعودها إلى القمة ، وقدمنا ​​كل البيانات التي تتحدث في هذا السياق. نسعى دائما الى تقديم المحتوى الصحيح من خلال تعلم التي نفخر بها ونفتخر بها والموظفين الذين يقدمون كل ما هو جديد في هذا المجال ونشكركم على زيارة موقعنا على الانترنت تارانيم حيث نسعى جاهدين من أجل الحصول على البيانات لكم بحوالي صحيح و بحوالي شامل في عملية لإثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية.

سقوط التفاحة باتجاه الارض هذه العبارة تمثل … ؟

الاجابة : قوة الجاذبية .

                     
السابق
السبب الرئيسي في حدوث الفصول الاربعه على الارض هو ميلان محور دوران الارض بمقدار 40 درجه تقريبا
التالي
تتميز النمله بانها ذات تماثل { شعاعي ، جانبي ، رأسي }

اترك تعليقاً