اخبار حصرية

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

المحتويات

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟ الطيور لها أشكال مختلفة ومبهرة في عملية الطيران أو الشكل ، فخلق الله مثير للدهشة في كل الكائنات الحية التي على وجة الأرض ، وتخلف الطيور في ريشها من طير لآخر من حيث اللون والشكل والضخامة والقوة ، وتختلف من حيث وضع الريش ومكوناته الخلقية العظيمة ، وأهمية الريش تكمن في الأساس في عملية الطيران ، ومن الريش ما يكون على أشكال رقيقة ومنها زغبيا مثل الفرو ، ومنها ما هو مكتنز ، ويعمل على تشكيل مادة عازلة أثناء سباحة الطير ، ومنها ما يكون مدمجا ببعضه ومنه ما يكون متفرق فيما بينه ، وبعض الطيور تمتلك الريش على الصدر منها لا يمتلك ذلك ، وتختلف الريش في الطيور حسب البيئة التي يعيش عليه الطير


الريش

هو الغطاء الخارجي لجسم الطيور وهو الأمر المهم جداً لها من أجل حمايتها من كل المخاطر والظروف الجوية، وبالتالي هناك عدة أسباب لحاجة الطيور التي لا تطير إلى الريش وهي: أن الريش يحمي جسم الطيور من أشعة الشمس ، ويحميه أيضاً من درجات الحرارة المنخفضة شتاءاً والمرتفعة صيفاً. وأيضاً يقلل من الوزن النوعي للطيور.

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش

يعمل الريش على مساعدة على السباحة ويحمي جسم الطيور من الكدمات والماء وتساعدهم على الطيران  ويساعد أيضاً على العرض مثلاً الطاووس يستخدم ريشه لعمل عروض مبهرة بريشه الملون. ونستنتج من هذه السطور أن الريش مهم جداً للطيور سواء يستطيعون الطيران أو لا يستطيعون وله فوائد كثيرة للطيور، وتتنوع الكثير من المميزات الخاصة بريش الطيور، وهذا كان عاملاً مهماً من أجل التعرف على عالم الطيور بأنواعها وتنوعاتها واختلافاتها.

لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

الاجابة الصحيحة:

  • يحمي الريش الطير من العوامل الجوية المُختلفة، خصوصاً البرد.
  • يعمل على حماية الطيور من حرارة الجو.
  • الريش مهم أيضاً من أجل مساعدة الطيور على عملية الطيران.
  • يعمل الريش عمله في التمويه من كل الافتراسات.

لماذا تحتاج الطيور التي لاتطير إلى الريش ؟

الكثير من الطيور لا تستطيع الطيران، وهذه الطيور غير قادرة أبداً على التحليق بشكل جيد كالطيور الأُخرى، مثل: الحمام والعصافير والصقور والنسور، ومن أنواع الطيور التي لا يُمكنها الطيران لمسافات بعيدة أو حتى قريبة، ربما يُمكنها أن تُحاول الطيران على مسافة قصيرة وارتفاع قليل أيضاً، ولكنها سُرعان ما تسقط مُباشرةً بسبب وزنها، ومن هذه الطيور: الدجاج، والنعام، وبالتالي.

  • الاجابة: لحمايتها بالكامل من الحرارة والبرد، وتقيها من الطيور أو الحيوانات المُفترسة.

تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة لماذا ؟

يختلف ريش الطير بين كل الطيور، والتي يكون الهدف منها هو مناسبة جسم الطير وحمايته من أي من العوامل التي تكون سبباً في افتراسه، وهذا يعتمد أيضاً على طول الريش نفسه والتأثير على عملية الطيران بشكل جيد، وهذا يعتمد على أن طول الريشة تمر من خلاله الطيور.

تمر الطيور بمنقارها على طول الريشة لماذا

من المعروف أنَّ ريش الطير له تأثير كبير على الطير، اذ أنَّهُ أهم عامل من عوامل طيران مُعظم الطيور، ويُمكن أيضاً للطير أن يحمي نفسه من اي افتراس قادم، وطول الريش عند الطيور يتعلق بمنقارها كذلك، وبالتالي يكون سهلاً على الطيور أن تُفرز على ريشها الزيت لمُساعدتها على الطير بحرية.

  • الاجابة: لأنَّ من عادة الطيور أن تعمل على توزيع الزيت من كل الغدد التي تقوم بانتاجه، ويكون الهدف من هذا الأمر هو حماية الريش من أن يتبلل من الماء، لأنَّ وجود الماء على الريش لا يسمح لها بالطيران.

ويكون أهمية الزيت الذي يخرج من الغدة الخاصة بالطيور تعتمد الطيور من خلالها على تبليل ريشها وأجنحتها بها تحت الأمطار على وجه التحديد، بسبب أنَّ مياه الامطار كانت الدافع الاساسي لما تقوم به الطيور، وهذا السبب هو الجواب الصحيح على، لماذا تحتاج الطيور التي لا تطير مثل النعامة إلى الريش؟

                     
السابق
الزاويتان ٢ ∠ ، ١ ∠ في الشكل أدناه متتامتان .
التالي
استمرت خلافة علي بن ابي طالب تسع سنوات

اترك تعليقاً