اخبار حصرية

لماذا انقض النسر على الغزال؟

المحتويات

لماذا انقض النسر على الغزال؟

لماذا انقض النسر على الغزال ، نشارككم الآن اجابة سؤال مهم ضمن المنهاج التعليمي المتداول في المملكة العربية في مادة اللغة العربية ، والسؤال يبحث عن سبب انقضاض النسر على الغزال ، فلماذا انقض النسر على الغزال ؟ سؤال في كتاب لغتي للصف الأول المتوسط، هذا ما سيوضحه لكم الطاقم التعليمي في الموقع .

لماذا انقض النسر على الغزال

انقض عليه ليأكله ويطعم صغاره .

تعريف تلك العملية بأنها عملية طبيعية في البرية حيث تعتمد الحيوانات في البرية على بعضها البعص في الطعام والشراب وتتابع السلسلة الغذائية وهي أن يقوم حيوان أعلى في السلسلة بالهجوم على فريسته في مستوى أدني في السلسلة وأكلها حتى تتكامل الحياة ومما لا شك فيه أن تلك العملية هي من أساسيات استمرار الحياة.


كيف ينقص النسر على فريسته

إنّ النسر من الطيور الجارحة وأكبر الطيور حجمًا وقوة وذكاء وسرعة فائقة يتميز بها دون غيره من الطيور بسبب جناحيه، فعند اصطياد حيوان ما مثل الغزال يقوم النسر بالتحلق والطيران لمدة فوق فريسته حتى يتأكد من اللحظة المناسبة لألتهامها وأن الفريسة على أتم استعداد فيهبط عليها من السماء بسرعة فائقة ثم يستخدم مخالبة ليقوم بشل الفريسة حتى لا تتمكن من الهروب قبل قتلها بمنقارة المسنن.

أجيب أيهما أكبر حجماً النسر أم الغراب

دائماً ما يكون هناك عملية مقارنة بين الطيور، حيث أنّ هذه المقارنة من أجل التعرف على صفات كل منهما، والجدير بالذكر أنّ الطيور الجارحة تجمعهم الكثير من الصفات والخصائص، ولكن يتميز كل منهم عن الآخر بصفات معينة، وهنا يحتاج الطلاب لمعرفة أيهما أكبر في الحجم النسور أم الغربان، وعند النظر لكل منهم على حدى تجد أنّ النسور لها أحجام أكبر بكثير من الغربان، وبالتالي تكون الإجابة هي:

  • النسور.
                     
السابق
كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد؟
التالي
تم تنظيم القضاء في عهد عمر بن الخطاب

اترك تعليقاً