اخبار حصرية

لماذا الذئب ياكل نفسه؟

المحتويات

لماذا الذئب ياكل نفسه؟

حيوان الذئب هو أكبر أعضاء عائلة الكلاب ، قريب جدا من ابن آوى والكلب الأليف، إلا أنه أكبر منهما ويتمتع بفكين قويين وساقين قويتين وذيل من الفراء الكثيف. كان الذئب قديما موجوداً في جميع مناطق نصف الكرة الأرضية الشمالي، أما اليوم فهو يعيش في مناطق صغيرة في أميركا الشمالية وأوربا وآسيا ، ورد سؤال مهم يدور حول سبب أن الذئب يأكل نفسه ، فقد انتشرت مُقاطع فيديوهات تُظهر قيام ذئاب بعضّ أيديهنّ بشراسة، فتسائل البعض حول سبب هذا الفعل من الذئاب ؟ فلماذا يعض الذئب يده ؟ لماذا يأكل نفسه ؟

هل تعلم أن الذئب يأكل نفسه ؟ ولكن لماذا ؟

هُناك العديد من الدراسات التي تدرس الذئاب لمعرِفة الطبيعة الخاصة بهِم والأسباب التي يُمكن أنّ يصل فيها الذئب لهذِه الدرجة أن يُؤذي نفسه، لهذا بحثنا عن الأسباب الحقيقة التي يُمكن للذئب عض يديه من أجلها، لهذا في مقالنا سوف نقُوم بذكر الجواب على هذا السؤال لماذا يعض الذئب يده، وما الاسباب التي توصله لمثل هذا الفعل ويؤذي نفسه من اجله.


جواب لماذا يعض الذئب يده

كيف لحيوان أن يؤذي نفسَه بنفسه واذى كبير وليس سطحي، فيحن بحثنا عن الاسباب الحقيقة وراء قيام الذئب بايذاء نفسه وجدنا ان الذئب حين يفقد حريته او حين يشعر بالقهر يقوم بإيذاء نفسه والعضّ على يديه.

فيديو لحد يلوم الذيب لا عض يمناه شاف الغبن والموت قدام عينيه

وبهذا نجدُ تفسِير لبيت الشعر القديم الذي سمعناه، حيثُ يَقول الشاعر ‏لحد يلوم الذيب لا عض يمناه ‏شاف الغبن والموت قدام عينه، والغبن معناه القهر، أي حين يرى الذئب القهر او الموت فانه يقوم بعض يمناه قدام عينيه.

لماذا الذئب ياكل نفسه؟

الاجابة هي

قيام الذئب بايذاء نفسه يكون بسبب ان الذئب حين يفقد حريته او حين يشعر بالقهر يقوم بإيذاء نفسه والعضّ على يديه.

معلومات عن حيوان الذئب

لمجرد ذكر اسم هذا الحيوان يشعر المرء بقشعريرة عميقة تغمر بدنه، مما لا شك فيه أن الذئب مجرم خبيث مدمن، يقول مثل لاتيني (إن الذئب يغير وبره ولكنه لا يغير طبعه). وعلى كل حال انريد الحكم عليه دون استئناف ؟ الحق والحق يقال ما وقع في غنم أو حتى في قطعان منها الا واحدث فيها مذابح دامية وان لم يكبر به النهم تحاشی الانسان وابتعد عنه . ان تصرفه هذا ينم عن تمتعه بالشعور بالاحترام.

اذا عثر على مواد مسمومة جمعها وجعلها كوما کي يعرف بنات فصيلته عليها فلا تمسها، الا ترون في ذلك لوناً من الوان الغيرية ؟ عند مطاردتها المواشي تعرف الذئاب كيف تنظم هجماتها ان توزع فيما بينها المهام وتصرف انتباه كلاب الحراسة : ما هذه الصفة ان لم تكن براعة التخطيط والتدبير ؟ تعيش الذئاب عادة على مقربة من مصدر رزقها دون الابتعاد عنه كثيرا، وتدفن بقايا الفريسة التي لا تلتهم برمتها لكي تعود فيما بعد لاكمالها : إن هذا هو التدبير المنزلي بعينه .

والذئب بطبيعته رياضي في منتهى البراعة والصمود : يزيد طوله على المتر ونصف المتر ويربو ارتفاعه على الثمانين سنتمترا . هذا وتلخيصا لصفاته نقول أنه يستحق في السلوك صفرا زائد صفر، وفي الشعور . بالاحترام خمسة من عشرة، وفي الغيرية نحو رفاقه ثمانية من عشرة، وفي الاقتصاد تسعة من عشرة، وفي اللياقة البدنية عشرة من عشرة . ماذا تقولون لو أحلناه الى امتحانات الدور الثاني للحكم عليه حكما نهائيا في هدوء وصفاء .

معلومات عن الذئب
                     
السابق
هام..اوراق جلسة امتحانية 9 أوراق فقط فلسفة بكالوريا 2022 المنهاج السوري
التالي
رتب الخطوات التي توضح كيف يسمع الإنسان الصوت؟

اترك تعليقاً