منوعات

كم عمر علي النعيمي

علي بن إبراهيم النعيمي (1935 م) هو وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق ورئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. تولى منصب وزير البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية في شهر أغسطس 1995، وكان قبلها قد تولى منصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو السعودية لفترةٍ تزيد على عشر سنوات.

المحتويات

كم عمر علي النعيمي؟

علي النعيمي يبلغ من العمر 86 عامًا، ولد معالي وزير النفط السعودي الأسبق علي النعيمي عام 1935، وبحلول 24 سبتمبر 2022 م سيكون قد تجاوز 86 عامًا، قضى معظمها في خدمة بلاده.، حيث شغل منصب وزارة البترول لمدة عشرين عامًا، وساهم في العديد من الأعمال التي خلدت اسمها، مثل تأسيس كلية العلوم والتقنيات، وغيرها من الأعمال العظيمة التي اشتهر بها، كأحد مالكي الإنجازات العلمية والإدارية في المملكة العربية السعودية.


من هو وزير النفط السعودي السابق؟

وزير النفط أو النفط السعودي الأسبق هو علي بن إبراهيم النعيمي، وهو مواطن سعودي، من مواليد عام تسعمائة وخمسة وثلاثين ألفًا، ووفّر في عام ألفين وواحد. جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا قبل توليه منصب وزير النفط، شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لمدة تزيد عن عشر سنوات.

علي النعيمي ويكيبيديا

ولد المهندس علي النعيمي في منطقة الراكة في حي بالقرب من محافظة الظهران شرق المملكة العربية السعودية عام 1935 م جامعة ستانفورد “في الولايات المتحدة الأمريكية، وقبل ذلك حصل على شهادة في الجيولوجيا عام 1962 من “جامعة ليهاي” بالولايات المتحدة الأمريكية. )، ثم تابع دراسته في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم تابع إنجازاته العلمية في جامعة ليهاي في بنسلفانيا، حيث حصل على شهادته في الجيولوجيا عام 1962.

الرقي الوظيفي للوزير علي النعيمي

كان المواطن السعودي علي النعيمي عاملاً بسيطاً في شركة أرامكو العالمية، وكان ليبقى عاملاً لبقية حياته، لولا حالة غيرت مجرى حياته كلها، بواحد من مهندسو النفط الذين يعملون في الشركة. ذات يوم بعد أن عطش النعيمي ذهب ليشرب، ثم وبخه هذا المهندس الأمريكي ورماه أمام الموظفين والمهندسين وقال له: أنت مجرد عامل بسيط ولا يناسبه ذلك أبدًا. عليك أن تشرب الماء في العراء داخل المكتب الفني، وربما كان الشخير والنهر هو الذي تسبب في التحول الكبير الذي حدث في حياته بعد اللحظة التالية لهذا المنصب.

حيث أقسم النعيمي على دراسة هندسة البترول وشرع فعلاً في استكمال دراسته التي تركها وأظهر تفوقاً مذهلاً بين أقرانه حتى التخرج، ثم ذهب إلى بيروت وأكمل دراسته في إحدى مدارسها وجامعاتها المرموقة، واستمر في ذلك. مسيرته المهنية حتى حصل على بكالوريوس الهندسة من ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، ثم الماجستير في اسكتلندا، واستمر مسيرته المهنية حتى تم تعيينه وزيراً للنفط، ثم رئيساً لشركة أرامكو كأول رئيس سعودي للشركة منذ تأسيسها، وكذلك على قدر مناصب ومناصب عمل فيها مخلصا لوطنه في الداخل والخارج، فكان بذلك يكرم يمينه، ويحقق حلمه العظيم، وما عرف عنه أنه كان خجولا، متجنبا الظهور في وسائل الإعلام، وعند سؤاله. حول هذا، كان سيقول، على كلمة أو عبارة خاطئة أو غير محسوبة، أو يمكن أن تكون كذلك أسيء فهمه أنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل وآثار اقتصادية عالمية من دبي إلى نيويورك.

توفي علي النعيمي

وتحدثت بعض الصفحات الاجتماعية والاجتماعية، في الساعات القليلة الماضية، عن وفاة معالي وزير النفط والثروة المعدنية والرئيس السابق لشركة أرامكو المهندس علي النعيمي، والتي تمت يوم الجمعة 24 سبتمبر 2022 م، ومتابعة للتقارير الإخبارية لأهم القنوات الإخبارية العربية والسعودية، لم يشر أحد منهم إلى خبر وفاته، ولا حتى الأخبار القريبة من ذلك التي تدعي إصابة المهندس بأمراض صحية قريبة، أو تعرض لإحدى العمليات الجراحية، ولم تعلن وزارة النفط والثروة المعدنية خبر وفاته، وهذا يعني أن الرجل لا يزال بصحة جيدة وأن وفاته كانت مجرد فرقة موسيقية على منصات التواصل الاجتماعي، وأنه هو ولا يزال يلعب دوره في خدمة بلاده رغم تركه للوزارة قبل خمس سنوات.

اسماء اولاد علي النعيمي

معروف في الأوساط الإعلامية السعودية أن معالي الوزير علي النعيمي متزوج من ابنة عمه، وذات يوم تحدث في مقابلة إذاعية عن تاريخ زواجه، حيث قال إنه عرفها منذ الصغر، وذلك من أجل كان ابن عمه وشريك حياته وأم ابنته، وكان يعتز بزواجه منها، وله من أبناء علي النعيمي ولدان وبنتان أحدهما ريم. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن زواجه في الأشهر الأخيرة.

في نهاية هذا المقال سنناقش حياة المهندس علي النعيمي، واجبنا أن نسأل كم كان العم علي النعيمي، وعرفنا أنه ولد عام 1935، وفي عام 2022 سيكون قد أكمل عامه السادس والثمانين، بعد ذلك لعدد من المعلومات المهمة عن حياته، وأهمها خبر وفاته الذي لم يتأكد بعد.

                     
السابق
أي مما يلي مادة صلبة متبلورة : مطلوب الإجابة.
التالي
من هو مكتشف هاواي واستراليا مكون من 7حرف

اترك تعليقاً