اخبار حصرية

كم عدد ميداليات الجزائر في العاب البحر الابيض المتوسط 2022

المحتويات

كم عدد ميداليات الجزائر في العاب البحر الابيض المتوسط 2022

تعتبر الجزائر من الدول المشاركة في مناسبات العاب البحر الابيض المتوسط دورة 2022 وقد نجحت في حصد العديد من الميداليات خلال هذه الدورة ، حيث تمكنت الجزائر من تعزيز حصيلتها من الميداليات في اليوم الثاني من ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 الجارية بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، بإضافة 5 ميداليات، ذهبيتين و3 فضيات، إلى رصيدها في جدول الميداليات، لتصبح بـ10 ميداليات (6 ذهبيات و4 فضيات) في صدارة الترتيب العام.

وتحتضن محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تجري في الفترة الممتدة من 25 يونيو/ حزيران الجاري إلى 5 يوليو/ تموز المقبل، وسط آمال كبيرة للجماهير الجزائرية بحصد الرياضيين الجزائريين لأكبر عدد ممكن من الميداليات وفي مختلف الرياضات.


كم ميدالية حصدت الجزائر في اليوم الاول من العاب البحر الابيض المتوسط 2022

وكانت رياضة الكاراتيه أهدت الجزائر 5 ميداليات دفعة واحدة في اليوم الأول من البطولة المتوسطية (الأحد 26 يونيو)؛ بواقع 4 ذهبيات وفضية واحدة.

ونجح المنتخب الجزائري لكرة الريشة “بادمنتون”، هذا الاثنين 27 يونيو، في حصد الميدالية الذهبية (الخامسة في رصيد الجزائر بألعاب المتوسط 2022)، بالفوز على منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية للزوجي رجال.

وكان المنتخب الجزائري المُشكل من الثنائي كسيلة معمري ويوسف صبري مدال، قد خسر الشوط الأول بنتيجة 14-21 أمام الثنائي الإسباني، إنريكي بيريرا وبابلو أبيان، قبل أن يتمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني بنتيجة 21-19، وفي الشوط الثالث والحاسم، أنهى الزوجي الجزائري الأمور لصالحه بنتيجة 21-16، ليُتوج بالميدالية الذهبية.

وفي رياضة الكاراتيه، نال الجزائري حسين دايخي الميدالية الفضية في فئة أكثر من 84 كلغ، بعد خسارته في النهائي أمام الكرواتي أنديلو كيفيزيتش بنتيجة 1-2، لتنهي رياضة الكاراتيه ألعاب المتوسط 2022 بحصيلة تاريخية للجزائر، بمجموع 6 ميداليات (4 ذهبيات وفضيتان).

كم عدد ميداليات الجزائر في رياضة المصارعة اليونانية الرومانية 2022

وفي رياضة المصارعة اليونانية الرومانية، حصدت الجزائر 3 ميداليات هذا الاثنين 27 يونيو؛ بواقع ميدالية ذهبية لبشير عزارة، وميداليتين فضيتين لكن من إسحاق غايو وعبد الكريم أوكالي.

ومع نهاية اليوم الثاني من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022″، أصبحت الجزائر تتصدر جدول الميداليات برصيد 10 ميداليات (6 ذهبيات، 4 فضيات)، متفوقة على تركيا الثانية (6 ذهبيات، 5 ميداليات برونزية)، ومصر الثالثة (3 ذهبيات، 4 فضيات، 5 ميداليات برونزية)، وحسب مراقبين، فإن الجزائر ستسعى خلال الأيام القادمة للحفاظ على صدارتها الحالية للترتيب العام.

ترتيب الميداليات في العاب البحر الابيض المتوسط اليوم الجمعة

اختتمت منافسات العاب البحر الابيض المتوسط دورة 2022 يوم الجمعة 1 يوليو/ تموز، المقامة في مدينة وهران الجزائرية التي يشارك فيها 26 وفدا من 3 قارات مختلفة، وحل لاعبو الجزائر في مختلف المنافسات بالمركز الأول بين الدول العربية المشاركة في هذا الحدث، والثالث بشكل عام برصيد 35 ميدالية، بواقع 15 ذهبية و10 فضية و10 برونز.

وبرصيد 31 ميدالية ، فإن مصر تربعت في المركز السابع بشكل عام، والثاني عربيا، بواقع 6 ذهب و10 فضة و15 برونز.

وجاءت تونس في المركز الثالث عربيا والتاسع بشكل عام بـ21 ميدالية (3 ذهب و7 فضة و11 برونز)، ثم المغرب (الـ12 في الترتيب العام) برصيد 23 ميدالية (2 ذهب و6 فضة و15 برونز).

وحل الوفد الليبي في المركز الأخير بشكل عام برصيد ميدالية برونزية واحدة.

موعد انتهاء دورة العاب البحر الابيض المتوسط 2022

وتختتم دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 في 5 يوليو الحالي.

                     
السابق
سعر اليورو اليوم السبت 2-7-2022 في البنوك المصرية
التالي
يقال عن كميتين أنهما متناسبتان إذا كانت النسبة بينهما غير ثابتة

اترك تعليقاً