سؤال وجواب

كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟

كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , ويسرنا أن نعد لكم اجابة السؤال كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟

المحتويات

كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟

يعد السؤال (كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟) من الأسئلة التي يتسائل عنها المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي , فاذا كان عدد أيام التأمين الخاص بك هو 3240 يوما على الأقل، فمبلغ معاش الشيخوخة الخاص بك يساوي 50٪ من معدل الأجرة المحدد باعتباره الجزء 96 من مجموع الأجور المفروض عليها واجب الاشتراك والمقبوضة خلال 96 شهرا المصرح بها السابقة لأخر شهر مدني من التأمين قبل بلوغك سن إمكانية تخويل المعاش أو سن القبول للاستفادة منه.
يتم زيادة مقدار المعاش بنسبة 1 ٪ عن كل مدة من التأمين تبلغ 216 يوما علاوة على 3240 يوما.
لا يمكن أن تتجاوز نسبة المعاش 70٪.


شروط الاستفادة من التقاعد المبكر

قام  صندوق الضمان الاجتماعي بوضع العديد من الشروط التي تخول للمشترك الاستفادة من التقاعد المبكر ابتداءا من سن 55 سنة، وهذه الشروط هي:

  1. يجب ان يكون سنك 55 سنة على الاقل.
  2. يجب على المستفيد ان يتبث ان مدة التامين الخاصة به تساوي على الاقل 3240 يوما.
  3. يجب ان يقوم المشغل بتقديم ترخيص يثبث على انه سيقدم منحة لفائدة صندوق الضمان الاجتماعي.

احتساب عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد

لاحتساب راتب التقاعد من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • مثلا لو كان عدد ايام التامين الخاص بك هو 3240 يوما، فمبلغ المعاش الخاص بك سيساوي 50 في المئة من المبلغ الذي كنت تتقاضاه كأجر شهري.
  • اذا زاد عدد الايام التامين عن 3240 يوما بـ 216 يوما فتتم اضافة 1 في المئة.

حل السؤال كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (كم عدد النقاط في الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد؟) , هي : يستطيع المواطن احتساب عدد النقاط التي يحددها صندوق الضمان الاجتماعي في حدود 3240 يوما، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي قمنا بشرحها في هذه التدوينة , حيث يعادل مبلغ المعاش 50 % من معدل الأجر الشهري الخاضع للاشتراك بالنسبة لـلمؤمن له المتوفر على 3240 يوما من التأمين، وتتم زيادة 1% على هذا المبلغ بالنسبة لكل مدة من التأمين تبلغ 216 يوما علاوة على 3240 يوما دون تجاوز 70 %.

                     
السابق
سبب وفاة الفنان محمد حزيم ويكيبيديا قبل قليل
التالي
حل ملحق كتاب بت باى بت للصف الخامس الابتدائى الترم الثاني 2022 صفحة 244 الي 253

اترك تعليقاً