اخبار حصرية

في مخطط السلاله التالي s يمثل الجين السائد للشعر المجعد

المحتويات

في مخطط السلاله التالي s يمثل الجين السائد للشعر المجعد

في مخطط السلالة التالي (S) يمثل الجين السائد للشعر المجعد، و( s) يمثل الجين المتنحي للشعر الاملس ، بيت العلم حلول الكتب الدراسة ، والجيناتُ Genes هي شُدَف أو قِطَع من الحمض النَّوَوي الرِّيبي منزوع الأكسجين (دنا) deoxyribonucleic acid (DNA)، تحتوي على رامزة code لبروتين معيَّن يعمل في واحد أو أكثر من أنواع الخلايا في الجسم.أمَّا الكرُوموسُومات أو الصِّبغيَّات Chromosomes فهي بنى داخل الخلايا، تحتوي على جينات الشخص.


  • إذًا، الجينات توجد في الصبغيات، التي توجد في نواة الخلية.

  • يحتوي الكروموسوم أو الصبغيّ على مئات الآلاف من الجينات.

  • وكلُّ خلية بشرية سويَّة تحتوي على 23 زوجًا من الصبغيات، ومجموع ما تحتوي عليه هو 46 صبغيًا.

  • السمَة أو الخلَّة أو الصِّفة trait هي أي خاصيَّة محدَّدة بالجينات، وغالبًا ما يجري تحديدُها من قِبل أكثر من جينٍ واحد.

  • تنشأ بعضُ الصفات عن جيناتٍ طافرة موروثة، أو ناجِمَة عن طفرة جينية جديدة.

وتعدُّ البروتينات Proteins على الأرجح الفئة الأكثر أهمِّيةً من المواد في الجسم.وهي ليست مجرَّد لَبِنات لبناء العضلات والنسج الضامة والجلد وغير ذلك من البنى؛إنما هي ضروريةٌ لتصنيع الإنزيمات أيضًاً.والإنزيماتُ enzymes هي بروتينات معقَّدة تضبط وتنفِّذ جميعَ العمليات الكيميائية والتفاعلات داخل الجسم تقريبًا.وينتج الجسمُ الآلاف من الإنزيمات المختلفة.وهكذا، فإنَّ بنيَة ووظيفة كامل الجسم تخضع لأنواع وكمِّيات البروتينات التي يصنِّعها الجسم.يجري التحكُّم في تخليق البروتينات أو تصنيعها عن طريق الجينات الموجودة في الصبغيات.

حل سؤال في مخطط السلالة التالي (S) يمثل الجين السائد للشعر المجعد، و( s) يمثل الجين المتنحي للشعر الاملس

نقدم لكم فيما يلي حلول الواجبات المدرسية والاسئلة التي يواجه الطلاب مشكله في حلها، لذلك فإننا على موقع فيرال نسعى دائما نحو ارضائكم لتوفير حل وشروحات لجميع الدروس ومن أبرزها اجابة سؤالكم التالي

في مخطط السلالة التالي (S) يمثل الجين السائد للشعر المجعد، و( s) يمثل الجين المتنحي للشعر الاملس

إجابة السؤال هي :

الام

الاب

الابنة

الابن.

                     
السابق
حل النظام ص = ٤س – ٦ ٥س + ٣ ص = -١
التالي
وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟

اترك تعليقاً