سؤال وجواب

فيلم شاطئ المرح ويكيبيديا

نقدم لكم متابعينا الذين يبحثون عن معلومات ويكيبيديا حول فيلم شاطئ المرح الذي تم انتاجه في العام 1967 ، معلومات قد تفيد بحثك عن هذا الفيلم شاطئ المرح هو فيلم مصري غنائي من إنتاج سنة 1967 ، وتدور احداث الفيلم لرجل يدعى رفعت (عبد المنعم مدبولي) وهو رجل محافظ يخشى على ابنته نورا (نجاة) من نوايا الشباب، لذلك يكلف حسام (حسن يوسف) ابن أحد أصدقائه بمراقبتها عند ذهابها في رحلة إلى الإسماعيلية مع صديقاتها.

وضمن احداث الفيلم يُكلف منصور الشاب حسام ابن أحد أصدقائه بمراقبة ابنته نورا أثناء قيامها برحلة إلى الإسماعيلية، تقع نورا في حب حسام، ويبادلها نفس المشاعر إلا أنها تعلم بمهمته وأن ما بينهما كان وظيفة يؤديها بأمانة، فتوافق على خطبتها لشاب عاطل بالوراثة لكي تنتقم من حسام ولكنها لم تستطع أن تقاوم مشاعرها، في نفس الوقت لا يكف حسام عن محاولاته في إقناعها بحبه الصادق فيعود الوصال والوفاق بينهما.


اغاني فيلم شاطئ المرح

غنت نجاة في الفيلم ع اليادي، وآه لو تعرف، والقريب منك بعيد، وهذه الأخيرة تُعتبر من أشهر أغانيها، وجميع هذه الأغاني من كلمات حسين السيد، ولحن محمد عبد الوهاب. كما غنى ثلاثى أضواء المسرح (سمير غانم، و الضيف أحمد، و جورج سيدهم) فقرة غنائية ظريفة هي “جمبري مشوي”.

محمود قاسم، موسوعة الأفلام الروائية في مصر والعالم العربي، الجزء الثاني، الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2006.

فيلم شاطئ المرح من اخراج و تأليف

ﺇﺧﺮاﺝ: حسام الدين مصطفى (مخرج ) أحمد السبعاوي (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: عدلي المولد (قصة وسيناريو وحوار) عبدالفتاح السيد (سيناريو وحوار)

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة عبدالواحد محمد نور ويكيبيديا بالتفصيل
التالي
تحضير تحليل نص ريكور اولى باك؟

اترك تعليقاً