اخبار حصرية

فسر علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف لقصاصات الورق

المحتويات

فسر علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف لقصاصات الورق

علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف قصاصات الورق؟ نرحب بكم زوارنا الأعزاء على منصة فيرال حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف قصاصات الورق؟


والنحاس هو عنصر كيميائي يدخل في تركيب العديد من السبائك حيث يضاف مثلا للذهب بكميات قليلة لإعطاء الذهب الصلابة الكافية في تصنيع المصاغ، كما تصنع منه سبيكة مع الزنك تسمى البراص أو النحاس الأصفر، وكان يصنع منه في العصور الوسطى الدروع الحربية، بعض الأجهزة والمعدات الموسيقية. بسبب كونه موصلاً جيدًا للكهرباء، يستخدم النحاس اليوم في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية والأجهزة الألكترونية، ويستخدم في مواد البناء بسبب مقاومته للتآكل، كما يدخل أيضا في صناعة النقود المعدنية والمجوهرات.

علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف قصاصات الورق ؟

الحل هو :

لأن النحاس لا يفقد و لا يكتسب اي الكترونات عند الدلك وبتالي جزيئاته تبقى محايدة فلا تنجذب القصاصات.

علل عدم جذب ساق النحاس المدلوك بالصوف قصاصات الورق ؟

يعتبر النحاس من أول معادن تم استخدامه واستعماله من طرف الإنسان وثاني المعادن من حيث تعدد المنافع بعد الحديد وقد تم اكتشافه منذ أكثر من (عشرة آلاف عام) قبل الميلاد. وهو عبارة عن فلز محمر اللون يتغير لونه وخصائصه عندما يتحد مع عناصر أخرى مشكلاً مركبات مختلفة، ويرجع اسم اواشتقاق النحاس إلى الاصول من الاسم اللاتنى لجزيرة قبرص (Cyprus) وسمى الخام (Cyprium) ثم حرف على مدى السنين إلى (Cyprum). يتواجد في الطبيعة في عدة صور اما منفردة أو متحدة منها على سبيل المثال أكاسيد، يتم الحصول على جزءه النقي بواسطة بالكهرلة أو التحليل الكهربائي. والنحاس مادة لينة قابلة للطرق تتفاعل كيميائيا أو فيزيائيا مع المصدر الخارجي وهو الجو مكونة الصدأ يعرف باكسيد النحاس الذي يتميز أيضا بلون الأخضر إضافة إلى المادة السامة. باإضافة إلى مميزاته انه بطيء التفاعل مع الأحماض المخففة.

                     
السابق
كم قيمة منحة البطالة في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية
التالي
ترك الواجبات الشرعية وفعل المحرمات تعريف

اترك تعليقاً