اخبار حصرية

رد الازهر على سعد الدين الهلالى؟

المحتويات

رد الازهر على سعد الدين الهلالى؟

قبل سرد رد الأزهر على سعد الدين الهلالي ، لا بد من التعريف بسعد الدين الهلالي وهو الذي تصدر البحث خلال الساعات الماضية على خلفية تصريحاته الأخيرة حول فريضة الحجاب .

من هو سعد الدين الهلالى ؟

سعد الدين مسعد أحمد حسن هلالي (مواليد 1954 – ) حاصل على درجة الأستاذية عام 1996- وأشرف وناقش العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعة الأزهر والعديد من الجامعات المصرية والعربية. وكان قد تدرج في سلم التعليم الابتدائي العام من عام 1960 ثم انتقل إلى التعليم الإعدادي بالأزهر عام 1965، ثم الثانوي بالأزهر، ثم التحق بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة عام 1973، وتخرج منها 1978، وعين بها معيداً سنه 1979 وتدرج في سلم وظائفها حتى الأستاذية.


ما هو رد الازهر على سعد الدين الهلالى؟

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا عاجلا منذ قليل بعنوان «الرد على من أنكر فريضة الحجاب» على خلفية التصريحات التي أدلى بها الدكتور سعد الدين الهلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر.

الحجاب فرض

ونص بيان دار الإفتاء بخصوص حكم ارتداء الحجاب ردا على سؤال يقول « ما حكم الحجاب في الإسلام؟» وأجابت دار الإفتاء قائلة: الحجاب شعيرة من شعائر الإسلام، وطاعة لله تعالى، وفرضٌ على المرأة المسلمة التي بلغت سن التكليف؛ فعليها أن تستر جسمَها ما عدا الوجهَ والكفين، والله سبحانه وتعالى أعلم.

الأزهر الشريف

وفي وقت سابق قال الدكتور أبو بكر يحيى، رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إن هناك مصادر للتشريع الإسلامي متفقا عليها بين جمهور العلماء أولها وأعلاها منزلة هو القرآن الكريم، تليه السنة النبوية، ثم الإجماع والقياس، بعد ذلك تأتي المصادر المختلف فيها كالعرف والاستحسان والاستصلاح، موضحا أن المصدر الأعلى كالقرآن الكريم يُفهم في ضوئه الدليل المتأخر في المنزلة كالعُرف والقياس.

وأكد خلال برنامج «فتاوى الأزهر» على الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على «فيسبوك» أن فرضية الحجاب ووجوب الالتزام به بالنسبة للمرأة أمر ثابت بالقرآن الكريم والسنة النبوية والإجماع الصريح المحكي على لسان كل الفقهاء.

                     
السابق
رقم امازون دبي المجاني
التالي
ماذا قال حسن شاكوش عن الطبالين؟

اترك تعليقاً