سؤال وجواب

رابط موقع تسجيل دعم المحروقات 2022 – ٢٠٢٢ الاردن

المحتويات

رابط موقع تسجيل دعم المحروقات 2022 – ٢٠٢٢ الاردن

قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة، إن المركبات العاملة عبر التطبيقات الذكية لن تشمل بدعم وسائط النقل العام.

وأشار الحباشنة  في حديث للتلفزيون الأردني مساء السبت ، إلى شمول التكسي الأصفر والسرفيس والحافلات الكبيرة والمتوسطة، مؤكدا أن كل نمط منها سيكون له مبلغ مخصص يتناسب مع قيمة الكلف التشغيلية.


وأكد الحباشنة أن الهيئة ستقدم دعما مباشرا لمشغلي وسائط النقل العام، لمواجهة انعكاسات ارتفاع أسعار المحروقات على القطاع، وتخفيف أعباء تكلفة التشغيل عليهم، وتجنيب المواطنين انعكاساتها.

الموقع الإلكتروني للتقدم بطلبات الحصول على الدعم النقدي للمحروقات للعام الحالي 2014

أطلقت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التابعة لوزارة المالية اليم الأحد، الموقع الإلكتروني للتقدم بطلبات الحصول على الدعم النقدي للمحروقات للعام الحالي 2022 .

ويستطيع أرباب الأسر تقديم طلبات الدعم النقدي عبر تعبئة النموذج الكترونياً اعتباراً من اليوم الأحد على الموقع التالي (https://www.cfs.gov.jo)، وفقاً لمدير عام دائرة الضريبة اياد القضاة.

كما تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التابعة لوزارة المالية استقبال طلبات الدعم النقدي للمحروقات اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وأوضح القضاة أن طلبات الدعم النقدي الورقية ستكون متوفرة بكافة مراكز البريد الاردني، وفي المديريات والمراكز المالية، ومديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المنتشرين بكافة انحاء المملكة، بالإضافة الى التقديم الالكتروني.

وبحسب قرار مجلس الوزارء فإن الاسر المستحقة للدعم النقدي التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال عام 2013 عن عشرة الاف دينار، ولا يمتلك أفرادها اكثر من 3 مركبات، ولا ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصص أسهم في الشركات، بالإضافة الى أرصدة بنكية تزيد قيمتها عن 250 الف دينار.

وبلغ عدد الأسر التي استفادت من الدعم العام الماضي حوالي 450 الف أسرة.

وتوقع القضاة أن تكون الاستفادة من الدعم للعام الحالي أقل عدداً نتيجة غضافة معايير الثروة كمؤشر لعدم استحقاق الدعم.

وأشار القضاة أن من يتحمل صحة المعلومات الواردة في النموذج رب الاسرة، وفي حال اكتشاف عدم صحة المعلومات في أي مرحلة لاحقة، سيتم العودة عليه وتحصيل المبالغ ضمن اليات معينة.

أما الحالات الخاصة لأرباب الأسر ممن لا يستطيعون مراجعة البنك للحصول على الدعم أوضح القضاة أنه تم إتاحة المجال على نموذج الطلب الدعم لرب الاسرة، تعبئة اسم الشخص البديل من نفس أفراد أسرته في دفتر العائلة الخاص به، مع بيان سبب عدم قدرته على استلام الدعم. من حيث المرض، السجن، كبر السن، الوجود خارج المملكة للدراسة، او السجن، حيث سيتم تحويل الدعم باسم البديل شريطه احضار وثيقة تثبت سبب التحويل.

وأضاف أنه في حال كان رب الأسرة طفل قاصر يتم تحويل الدعم باسم الوكيل أو المتبني حسب الكتاب الصادر عن دائرة قاضي القضاة او التنمية الاجتماعية.

هذا وسيتم الاعلان عن مواعيد صرف الدعم للمستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط، بعد شهر من تقديم طلبات الدعم، وذلك من خلال استلامه من البنك المعتمد لهذه الغاية.

يشار الى أن الحكومة خفضت مخصصات الدعم لبدل المحروقات من 300 مليون دينار سجلت في موازنة 2013 لتصل في 2014 الى 210 ملايين دينار.

رابط تعبئة طلب تسجيل دعم المحروقات 2022 – ٢٠٢٢ الاردن

لتعبئة الطلب الكترونياً اضغط هنا

                     
السابق
رابط موقع وزارة التربية والتعليم مرحلة الأساس ولاية الخرطوم نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم ٢٠٢٢
التالي
حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً