سؤال وجواب

رابط موقع التسجيل في اشبال الامة 2022 و معدل تسجيل القبول في أشبال الأمة ٢٠٢٢ بالجزائر

رابط موقع التسجيل في اشبال الامة 2022 و معدل تسجيل القبول في أشبال الأمة ٢٠٢٢ بالجزائر , أهلا بكم أعزائي المتابعين الكرام عبر منصة فيرال , يسرنا من خلال السطور التالية أن نضع ببين أيديكم رابط موقع التسجيل في اشبال الامة 2022 و معدل تسجيل القبول في أشبال الأمة ٢٠٢٢ بالجزائر , وهو ما نتطلع للحديث عنه عبر الأسطر القليلة التالية .. 

المحتويات

رابط موقع التسجيل في اشبال الامة 2022 و معدل تسجيل القبول في أشبال الأمة ٢٠٢٢ بالجزائر

نستعرض لكم أحبتي المتابعين خلال السطور التالية رابط موقع التسجيل في اشبال الامة 2022 و معدل تسجيل القبول في أشبال الأمة ٢٠٢٢ بالجزائر , حيث أن مدارس أشبال الأمة مؤسسات للتعليم الثانوي و المتوسط تحت الوصاية المزدوجة لوزارة الدفاع الوطني و وزارة التربية الوطنية.

مدارس أشبال الأمة في الجزائر 2022

تهدف مدارس أشبال الأمة الى تأسيس قطب امتياز لتكوين إطارات المستقبل لفائدة الجيش الوطني الشعبي. لهذا الغرض، تتولى مدارس اشبال الأمة المهام الرئيسية التالية:

  • ضمان تعليم مدرسي يشمل الطورين المتوسط والثانوي ؛
  • تكميل التعليم المدرسي بتكوين شبه عسكري مكيف ؛

كما ويتم توجيه الشبل المتحصل على شهادة البكالوريا، حسب لاحتياجات الجيش الوطني الشعبي والمعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا، لمتابعة تكوين عسكري وجامعي في إحدى مدارس الضباط للجيش الوطني الشعبي , ويذكر انه ستنطلق التسجيلات الأولية لمسابقة الإلتحاق بمدارس أشبال الأمة بعد الإعلان عن نتائج امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والإبتدائي للسنة الدراسية 2022-2023.

شروط التسجيل الأولي في مدارس اشبال الأمة في الجزائر 2022

وضعت وزارة التعليم الجزائرية مجموعة من الشروط الواجب توافرها , للتسجيل الأولي في مدارس اشبال الأمة في الجزائر 2022 , وهي كالتالي :

  1.  الجنسية الجزائرية
  2.  مولودة عام 2006 فما بعد
  3.  مقبولة في السنة الأولى ثانوي بعنوان السنة الدراسية 2023-2022 بمعدل يساوي أو يفوق 20/12 وموجهة إلى الشعبة “علوم وتكنولوجيا”
  4.  التمتع باللياقة البدنية والصحة الجيدة.

مراحل التسجيل في اشبال الأمة 2022

التسجيل الأولي: التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة يكون حصريا على هذا الموقع الالكتروني (الرابط في الأسفل) بداية من 2021/07/15 إلى 2021/07/28.


الإنتقاء: يتم إنتقاء المترشحات للمشاركة في المسابقة حسب ترتيب النتائج المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة.

إمتحانات المسابقة للسنة الأولى ثانوي

  1. فحص طبي و إختبار اللياقة البدنية،
  2. إختبارات كتابية في مواد:
  •  الرياضيات
  •  العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا
  •  اللغة العربية

3-القبول: على المتسابقين المقبولين للدخول إلى مدارس أشبال الأمة سحب الإستدعاءات عن طريق هذا الموقع الالكتروني ما بين 21/08/2022 و 2022/08/31.

التكوين في مدارس أشبال الأمة 2022 

  • تطبق مدارس أشبال الأمة البرنامج الرسمي للتعليم العام لوزارة التربية الوطنية.
  • يضمن التعليم من طرف أساتذة منتدبين من وزارة التربية الوطنية.
  • يلقن الأشبال القواعد الأساسية للإنضباط في الجيش الوطني الشعبي طبقا لبرنامج تكوين شبه عسكري مكيف بالإضافة إلى برنامج تكميلي في التربية المدنية والأخلاقية.
  • نظام التعليم داخلي طيلة مدة التمدرس مع التكفل الكامل.
  • يستفيد الأشبال من العطل المدرسية المبرمجة من طرف وزارة الدفاع الوطني ووزارة التربية الوطنية.
                     
السابق
موقع 1bac.men.gov.ma 2022 نتائج البكالوريا بالمغرب ٢٠٢٢
التالي
اسئلة اختبار الانجليزي ثالث متوسط الفصل الثالث ف3 1443

اترك تعليقاً